الحصار الإسرائيلي يخطف أرواح ألف مواطن في غزة

خلال 2017 توفي 57 فلسطينياً

خلال 2017 توفي 57 فلسطينياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-02-2018 الساعة 14:09


قال تجمّع المؤسسات الخيرية الفلسطينية، الأحد، إن الحصار الإسرائيلي المفروض للعام الـ12 على قطاع غزة، تسبب بوفاة أكثر من ألف مواطن.

وأضاف أحمد الكرد، منسق التجمّع، خلال مؤتمر صحفي عقده بعنوان "ضحايا حصار غزة": "سقط حتى الآن (2018) أكثر من ألف ضحية بسبب الحصار".

وأوضح أن من بينهم 5 أطفال خدج توفّوا خلال الأيام الماضية، من جرّاء عدم توفر العلاجات الخاصة بهم.

وأضاف: "من بين ضحايا الحصار الألف 450 شخصاً توفوا جراء انهيار الوضع الصحي بغزة ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية، وبفعل أزمة التحويلات الطبية للخارج".

وفي عام 2017 توفّي نحو 57 مواطناً فلسطينياً بغزة من جرّاء انهيار الوضع الصحي، وتأخر أو وقف التحويلات الطبية بالخارج، بحسب الكرد.

اقرأ أيضاً :

قطر: غزة على شفا حرب وكارثة محتومة

وبيّن أن "بدائل الكهرباء (الشموع والمولدات) التي استخدمها المواطنون بغزة، منذ بدء الأزمة عام 2006 (بسبب قصف إسرائيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة)، تسببت بموت نحو (100) مواطن".

في حين بلغ عدد ضحايا العمال الفلسطينيين الذين سقطوا وهم يبحثون عن "لقمة العيش" في مجالات الصيد والزراعة والأنفاق التجارية، نحو 350 مواطناً، وفق الكرد.

ووصف قطاع غزة، حيث يعيش مليونا فلسطيني بأكبر سجن بالعالم، قائلاً: "غزة منطقة منكوبة في كل المجالات؛ الصحية والبيئية والاجتماعية والطاقة".

ويعاني قطاع غزة من تردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، من جراء الحصار المفروض من إسرائيل، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

مكة المكرمة