الحكومة القطرية تمدد العمل بتدابير "كورونا" حتى إشعار آخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4JNa1

التدابير تسمح بتجمع 5 أشخاص ممن تلقوا اللقاح في الشواطئ والأماكن المفتوحة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-05-2021 الساعة 00:50

متى تم العمل بتدابير كورونا الأخيرة في قطر؟

يوم 9 أبريل الماضي، وجرى تمديدها اليوم حتى إشعار آخر.

ما هي أبرز هذه التدابير؟

منع التجمعات والزيارات الاجتماعية بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس، والسماح بوجود 5 أشخاص بحد أقصى في الأماكن المفتوحة منها ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19).

قرر مجلس الوزراء القطري في اجتماع عقده اليوم الأربعاء تمديد العمل بالتدابير الصحية المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر.

وفي 7 أبريل الماضي، اعتمد مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات الاحترازية؛ على رأسها منع التجمعات والزيارات الاجتماعية بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس، والسماح بوجود 5 أشخاص بحد أقصى في الأماكن المفتوحة منها ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19).

وتشمل القرارات التي بدأ العمل بها منتصف ليل الخميس 9 أبريل، تقليص عدد الموظفين في مقار العمل، وتقليل التجمعات، ومنع الحفلات المفتوحة والمغلقة.

وتنص القرارات على تقليص عدد الموظفين الموجودين بمقر العمل بالجهات الحكومية والخاصة إلى 50 بالمئة من إجمالي عدد الموظفين في كل جهة، وتستثنى من ذلك القطاعات العسكرية والأمنية والصحية.

وستكون جميع الاجتماعات التي تعقد بالنسبة للموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص الموجودين بمقر عملهم (عن بعد) باستخدام الوسائل التقنية الحديثة.

وفي حال تعذر ذلك، وفي حالات الضرورة، يتم الاجتماع بعدد لا يزيد على 5 أشخاص، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية.

ويلتزم جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج من المنزل لأي سبب بارتداء الكمامات، إلا في حالة وجود الشخص وحده أثناء قيادة المركبة أو مع أسرته. كما يلتزم جميع المواطنين والمقيمين بتفعيل تطبيق احتراز على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب.

ونصت القرارات على استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة، على أن تؤدى صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك في المنازل، وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً، مع الالتزام بالتدابير الاحترازية.

وتسرع دولة قطر من وتيرة الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا، ومن أجل ذلك افتتحت على مدار الشهور الماضية 4 مراكز رئيسية للتطعيم؛ هي مركز قطر للمؤتمرات، ومركز الصناعية، وذلك للحصول على الجرعتين الأولى والثانية.

مكة المكرمة