الداخلية السعودية تلوح بفرض حظر التجوال "متى دعت الحاجة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4ddjjn

المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-02-2021 الساعة 17:42
- متى بدأت السعودية حملة التطعيم ضد كورونا؟

17 ديسمبر 2020.

- كم عدد اللقاحات التي اعتمدتها السعودية؟

3 هي: "فايزر - بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا".

قالت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، إنها ستعيد فرض إجراءات احترازية مشددة، من بينها حظر التجول "متى دعت الحاجة لذلك"، كاشفةً أن مخالفات تدابير كورونا الوقائية لا تزال مستمرة.

وبيّن المتحدث باسم "الداخلية السعودية"، المقدم طلال الشلهوب، أن قرار منع التجول بيد المجتمع، مشيراً إلى أن الجهات المختصة تراقب المنحنيات الخاصة بـ"كورونا" وتعمل على تقييمها باستمرار، وفق تصريحات نقلتها صحيفة "عكاظ" المحلية.

وكانت السعودية قد فرضت في ذروة الموجة الأولى من كورونا، إجراءات مشددة، من بينها تعليق السفر بالكامل وحظر التجول جزئياً وكلياً؛ للحد من تفشي الفيروس التاجي.

وأوضح أن وزارة الصحة قالت إن النسبة الأكبر من إصابات كورونا خلال الفترة الماضية كانت بسبب التجمعات، مشدداً على وجوب الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية.

ولفت إلى أنه رغم الجهود المبذولة كافة من الحكومة والتحذيرات المستمرة بالتقيد بالإجراءات الاحترازية، "لا يزال رصد المخالفات مستمراً"، لكنه وصفها بأنها حالات فردية.

وحذَّر من بث الشائعات والمعلومات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتسبب بإثارة الهلع فيما يخص كورونا، ملوّحاً بعقوبات بحق المخالفين.

وكشف عن 31 ألفاً و868 مخالفة للإجراءات الاحترازية، الأسبوع الماضي، في مختلف مناطق المملكة، بزيادةٍ قدرها 72% عن مخالفات الأسبوع الذي قبله.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، بلغ عدد إصابات كورونا في المملكة 370 ألفاً و278 حالة مؤكدة؛ من بينها 361 ألفاً و515 متعافياً و6402 حالة وفاة.

وكانت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في السعودية قد بدأت (17 ديسمبر 2020)، وجرى اعتماد 3 لقاحات في المملكة؛ هي: "فايزر - بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا".