الداخلية الكويتية تقرر إعادة العمل بالدوريات الراجلة لمواجهة العنف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d39mPN

الداخلية قررت استخدام الخيالة لتغطية الأماكن ذات المسافات البعيدة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-11-2021 الساعة 15:46

ما هي أبرز قرارات الداخلية الكويتية؟

استخدام الخيالة لتغطية الأماكن ذات المسافات البعيدة.

ما هو سبب القرارات الجديدة؟

مواجهة ظاهرة المشاجرات والعنف في المجتمع.

قررت وزارة الداخلية الكويتية إعادة العمل بالدوريات الراجلة بكثافة في المناطق التي تكثر بها التجمعات والجرائم، واستخدام الخيالة لتغطية الأماكن ذات المسافات البعيدة والضيقة أو التي فيها حواجز.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، لوضع الإجراءات الآنية والفورية من قبل الجهات الأمنية المختصة لمواجهة ودراسة "ظاهرة المشاجرات والعنف في المجتمع".

وأكدت الداخلية في بيان لها، أنها ستستخدم التكنولوجيا الحديثة في كشف أماكن التجمعات ومراقبتها؛ كطائرات "الدرون" وكاميرات المراقبة، والتواجد الميداني بفاعلية، والانتشار داخل الأماكن على مدار الساعة.

وقالت: "سيتم تعزيز التعاون بين قطاعات وزارة الداخلية والجهات والهيئات المشاركة في اللجنة لبسط الأمن وإنفاذ القانون، بما لا يؤثر على طبيعة العمل الأساسي على رجل الأمن".

وأوضحت أنه تمت مناقشة التقارير المعدة من قبل القطاعات المعنية عن أسباب انتشار العنف والمشاجرات بين الشباب وكيفية التعامل معها والتصدي لها والقضاء عليها.

ويأتي هذا الاجتماع من قبل قطاعات وزارة الداخلية المختصة والميدانية، للتحضير للاجتماع المخصص لجميع الجهات المشاركة في دراسة ظاهرة المشاجرات والعنف في المجتمع، ووضع الحلول لها.

مكة المكرمة