الدوحة تحتضن ملتقى إنسانياً لدعم الفلسطينيين

يشارك في الفعالية 75 منظمة إنسانية

يشارك في الفعالية 75 منظمة إنسانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 22:41


تحتضن الدوحة يومي الأربعاء والخميس المقبلين "الملتقى التنموي والإنساني لدعم الشعب الفلسطيني" تحت شعار "معاً نصنع الأمل"، الذي تنظمه جمعية قطر الخيرية برعاية صندوق قطر للتنمية ومنظمات دولية وأممية.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز فرص التنسيق والشراكة بين مختلف الداعمين للشعب الفلسطيني، وتشخيص الواقع التنموي والإنساني والبحث عن أنجع الحلول للدعم، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات ذات الصلة بالتنمية والعمل الإنساني في فلسطين.

كما يسعى الملتقى لإطلاق مجموعة من المبادرات التنموية والإنسانية، وحشد الموارد والدعم لفائدة القضايا الملحة التي تهم التنمية والعمل الإنساني بفلسطين.

ويشارك في هذا الحدث 75 منظمة إنسانية وتنموية محلية وإقليمية ودولية، فضلاً عن عدد من الجهات المانحة؛ وذلك لمناقشة مجالات الدعم الأساسية التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي والرعاية الاجتماعية.

اقرأ أيضاً :

مؤشر دولي: قطر والإمارات ملاذ آمن لأصحاب الثروات

ويقام على هامش الملتقى المعرض الإنساني التفاعلي "ما بين الحروب، رحلة مغامرة في الحياة اليومية الفلسطينية"، الذي تنظمه منظمة "أطباء بلا حدود" بالتعاون مع قطر الخيرية، في كورنيش الحي الثقافي ( كتارا) لمدة 10 أيام للجمهور من التاسعة صباحاً حتى العاشرة مساءً.

ويتناول المعرض تجارب وشهادات على لسان من عايشوها من موظفي أطباء بلا حدود، أو المرضى الذين يتم علاجهم في ظل ظروف صعبة يعيشها الشعب الفلسطيني.

كما تنظم جمعية قطر الخيرية بهذه المناسبة "المهرجان الجماهيري لدعم الشعب الفلسطيني" مساء الجمعة المقبل بالحي الثقافي كتارا، ويشتمل على فقرات إنشادية ومسرحيات وعروض أخرى.

مكة المكرمة