السعودية.. آلية جديدة لتوزيع وجبات إفطار للصائمين بمكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndxpPK

قسمت الوجبات لجافة وساخنة وسلل غذائية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-03-2021 الساعة 19:21

من اللجنة المسؤولة عن السماح بتوزيع الطعام للصائمين بمكة؟

لجنة السقاية والرفادة.

ما المناطق التي قد يشملها توزيع إفطار للصائمين؟

داخل المسجد الحرام وساحاته.

أعلنت السلطات السعودية في إمارة مكة المكرمة، يوم الثلاثاء، وضع عدة آليات لتقديم وجبات إفطار للصائمين داخل المسجد الحرام وساحاته خلال شهر رمضان المبارك، في ظل استمرار تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في المملكة.

وذكرت صحيفة "مكة" المحلية، نقلاً عن لجنة السقاية والرفادة في إمارة مكة، أنها اشترطت موافقة الجهات المختصة قبل منح التصاريح لتقديم إفطار صائم داخل المسجد الحرام وساحاته، التي بدأ التقديم عليها مطلع شعبان الحالي عبر رابط إلكتروني مخصص لذلك.

وقالت اللجنة إن الوجبات المسموح بتقديمها في حملات إفطار الصائم داخل الحرم هي كالتالي: "الوجبات الجافة (داخل المسجد الحرام والساحات والمنطقة المركزية)، والوجبات الساخنة السلال (في الأحياء السكنية والمنافذ)، والسلال الغذائية (الأسر المحتاجة بالأحياء السكنية)".

وأشارت إلى أنه بدأت الاستعدادات للخطط والبرامج الخاصة بموسم رمضان والحج المقبل، حيث استخدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أجهزة وتقنيات حديثة من أجل المحافظة على نظافة ورونق الكعبة المشرفة.

ومنذ فبراير الماضي تعمل المملكة على وضع خطط دقيقة لاستقبال شهر رمضان إضافة إلى الوقوف على آخر مستجدات الخطط المراد تطبيقها في موسم الحج القادم، بعد نجاحها في استئناف العمرة قبل نحو 5 أشهر، حيث سجلت قدوم أكثر من 100 ألف معتمر من الخارج.

وشهد 2020 موسماً استثنائياً للحج، ومراعاة لجائحة "كورونا"؛ إذ اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، في 2019، من كل أرجاء العالم.

ومؤخراً دشنت العديد من دول العالم، منها السعودية، تنفيذ خطط لتطعيم مواطنيها والمقيمين، لمواجهة تفشي كورونا.

وبلغ إجمالي حالات كورونا في المملكة 383.106 حالات، شفي منهم 373.130 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 6.578 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

مكة المكرمة