السعودية.. أمر ملكي بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrZKYJ

ستنتهي كافة الامتحانات قبل إجازة عيد الفطر في منتصف مايو المقبل

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-03-2021 الساعة 22:07

متى تنتهي كافة الاختبارات الدراسية؟

قبل إجازة عيد الفطر، في منتصف مايو المقبل.

متى تبدأ الاختبارات الدراسية؟

يوم الثلاثاء 13 أبريل المقبل.

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمراً ملكياً بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية، وأن تكون نهايتها قبل إجازة عيد الفطر، في منتصف مايو المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تضمن أمر الملك سلمان تقديم اختبارات الفصل الثاني للطلاب والطالبات لتكون بدايتها للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء 13 أبريل المقبل، وبداية إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بنهاية دوام يوم الخميس 22 أبريل المقبل.

وبموجب الأمر الملكي ستكون بداية اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد 18 أبريل المقبل، وبداية إجازة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس 29 أبريل المقبل.

يشار إلى أنه في فبراير الماضي، قررت وزارة التعليم السعودية استمرار العملية التعليمية "عن بُعد" حتى نهاية العام الدراسي الحالي في المدارس والجامعات، ضمن إجراءاتها للحد من "كورونا".

ولجأت السعودية إلى اعتماد التعليم عن بُعد نتيجة قرار غلق المدارس والجامعات؛ وذلك لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبعد اعتماده في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي، واصلت المملكة الاعتماد على الآلية ذاتها في العام الدراسي الحالي الذي انطلق نهاية أغسطس الماضي.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية وفقاً لآخر الإحصاءات الرسمية 386 ألفاً و300 إصابة، شفي منها 375 ألفاً و471 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 6624 حالة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة