السعودية.. إجراءات جديدة للتحقق من تطعيمات المقيمين القادمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwjMxo

السعودية تعلن إجراءات جديدة لتحصين القادمين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-09-2021 الساعة 16:45

من تشمل الإجراءات الجديدة؟

المقيمين القادمين إلى المملكة.

كم عدد الإصابات في السعودية؟

546.681 إصابة.

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية إصدارها تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة، وكذلك شركات الطيران الخاص، بما يخص إجراءات التحقق من حالة تحصين المقيمين من فيروس كورونا قبل استقبالهم إلى متن الطائرة المغادرة إلى السعودية.

وبيّنت الهيئة، على حسابها في تويتر، أنه يتم اعتماد إبراز حالة التحصين للمسافرين من خلال تطبيق "توكلنا"، أو تقديم تقرير إثبات التحصين في المملكة عبر منصة "قدوم".

وأكدت هيئة الطيران السعودية أهمية التعاميم الصادرة، لافتة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين وتحملهم المسؤوليات المترتبة على ذلك.

ويشار إلى أن الهيئة قد أصدرت، في وقت سابق، تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطارات البلاد، بتحديث آلية وإجراءات دخول القادمين إلى المملكة للمقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها، وتقليص مدة الحجر المؤسسي، ضمن مساعي مواجهة الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 69 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، و5 حالات وفيات من بين المصابين، و48 حالة شفاء، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 546.681، والوفيات إلى 8.672، والشفاء إلى 535.650.

مكة المكرمة