السعودية.. إحالة أستاذ جامعي للتحقيق بعد إساءته للطلاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZEpVm

جامعة الطائف

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-09-2021 الساعة 10:03

ماذا قالت الجامعة في بيانها؟

إنها ترفض هذا السلوك الفردي الذي لا يمثّل الجامعة.

وما الذي قام به الدكتور الجامعي؟

صرح خلال محاضرة قائلاً: "الطلاب أنا داعس عليهم دعس الصحيح، لكن البنات لأ.. قلبي ما يعطيني".

أعلنت جامعة الطائف السعودية، أمس الخميس، استدعاء أحد أساتذتها من أجل التحقيق بشأن تصريحات أصدرها أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر من خلالها تحيزه للطالبات، ورأى فيها البعض إساءة للذكور من الطلبة.

وكان الأستاذ قد صرح خلال محاضرة عبر الإنترنت قائلاً: "الطلاب أنا داعس عليهم دعس الصحيح، لكن البنات لأ.. قلبي ما يعطيني"، ما أثار جدلاً واسعاً تسبب بظهور وسم #دكتور_جامعي_يظلم_الطلاب ضمن المواضيع المتصدرة لـ"تويتر" في السعودية.

وقالت جامعة الطائف في بيان: إنه "إشارة إلى المقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي لأحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف، والمتضمن عبارات مسيئة وغير مقبولة تجاه طلابه؛ تؤكد الجامعة رفضها لهذا السلوك الفردي الذي لا يمثّل الجامعة ومنسوبيها".

وأكدت الجامعة في بيانها: "إحالة عضو هيئة التدريس إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه. وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق في حينه".

وعلّق أحدهم على الأمر قائلاً: "لو تفتشون زيادة بتلقون 70% من دكاترة الجامعات مثله بس ما يتكلمون".

وقال آخر: إن "طلاب جامعة الطائف يمرون بأوقات صعبة، لأن دكتورهم ظالم ومتحيز للإناث، حتى إنه يصف نفسه بداعس العيال".

وقال مغرد: "أتمنى أن لا تفرق جميع الجامعات ما بين الرجال والنساء".

ودافع أحد المغردين عن الأستاذ قائلاً: "أنا كنت بنسحب من جامعتكم دراسات عليا (مدفوع) يعني بفلوس؛ ولكن بسبب هذا الدكتور تحمست للجامعة وأكملت الآن سنة؛ الله يوفقه ويستر عليه؛ الدكتور خالد مميز ويحبب الطلاب بالجامعة وبالتعليم؛ تشرفت بأنه درسني ماجستر لمدة ترمين كاملة".

وطالب آخر بمعاقبة الأستاذ بطريقته الخاصة قائلاً: إنه "من المفترض خصم 50٪ من مرتبة الشهري لمدة سنة كاملة، ومراجعة درجات الطلاب والطالبات الذين درسوا معه وما زالوا قيد الدراسة.. مثل هذا من يضمن أنه لم يسقط طالباً عمداً، ويتجاوز عن طالبة لا تستحق النجاح".

وتضاربت الروايات بشأن هوية الأستاذ، الذي قال البعض إنه يدرّس مادة القانون التجاري في الجامعة، في حين قال البعض إن مدرس تلك المادة شخص آخر.

مكة المكرمة