السعودية.. إحباط تهريب أكثر من 3 آلاف زجاجة خمر عبر ميناء جدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZWqNK

الكمية كانت مخبأة ضمن إرسالية وردت إلى السعودية عبر الميناء

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-11-2021 الساعة 15:48

من أي جهة وصلت كميات الخمور؟

لم تعلن الجهات الرسمية الجهة التي قدمت منها.

كم شخصاً اعتقل خلال كشف الخمور؟

شخصان.

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي إحباط تهريب (3,612) زجاجة خمر، كانت مخبأة ضمن إرسالية وردت إلى السعودية عبر الميناء.

وأكدت الهيئة في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه وردت إرسالية للمملكة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي عبارة عن "أنابيب حديدية"، وعند خضوع الإرسالية للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ عُثر بداخلها على كمية الخمور مُخبأة بطريقة فنية.

وأوضحت الهيئة أنه جرى بعد إتمام عمليات الضبط التنسيق مع الشرطة والقبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وهما شخصان.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتعمل في سبيل ذلك على مكافحة التهريب بأشكاله وأنواعه، تحقيقاً لأحد أبرز مهامها ومرتكزاتها، للإسهام في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات.

وتعلن السعودية بين فترة وأخرى إحباط عمليات تهريب ضخمة للممنوعات ومخدرات إلى المملكة عبر البحر، والمنافذ البرية من دول الجوار، واعتقال مهربين.

وكانت أبرز عمليات التهريب التي أعلنت المملكة إحباطها عملية تهريب مخدرات وملايين أقراص "الكبتاغون" و"الإمفيتامين" كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال" قادمة من لبنان، خلال الأشهر الماضية، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود، قادمة من لبنان وغيره من الدول.

مكة المكرمة