السعودية.. إحباط تهريب حشيش وقات بمنطقتي جازان ونجران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDJQ9V

بين المتهمين 30 مهرباً سعودياً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-08-2021 الساعة 17:48

كم عدد المهربين؟

62 شخصاً.

إلى من تم تسليم المهرَّبات؟

إلى الجهات المعنيَّة في المملكة.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب 94 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر، و17812 كيلوغراماً من مادة القات المخدر في جازان، و274 كيلوغراماً من الحشيش في نجران، والقبض على مهربيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود بالسعودية العقيد مسفر القريني، إن المتابعة الأمنية المستمرة للنشاطات الإجرامية التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات مكَّنت الدوريات البرية بمنطقة جازان من إحباط العملية، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار القريني إلى أن عدد المهرِّبين 55 شخصاً، بينهم 30 مواطناً، و13 شخصاً يحملون الجنسية اليمنية، و5 من الجنسية الإثيوبية، و5 من الجنسية الإرترية، واثنان من الجنسية الهندية.

كما تمكَّنت الدوريات البرية بمنطقة نجران من إحباط محاولة تهريب 274 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر، والقبض على مهربيها وعددهم 7 متهمين، جميعهم من الجنسية اليمنية.

وأوضح العقيد القريني أنه "تم استكمال الإجراءات النظامية، وتسليم المهرَّبات للجهة المعنية"، مؤكداً أن "رجال حرس الحدود مستمرون في التصدي بكل حزم وعزم واقتدار لمحاولات التهريب كافة، وسيقفون سداً منيعاً أمام كل من يحاول استهداف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات".

وفي 1 أغسطس الجاري، أحبطت السلطات السعودية تهريب 8 ملايين حبة كبتاغون مخدرة عبر ميناء جدة، كانت مخبأة داخل شحنة كاكاو.

وتواصل السعودية إحباط إدخال مخدرات إلى أراضيها، حيث سبق أن علَّقت، في 25 أبريل الماضي، دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها، بسبب استغلالها في تهريب مواد مخدرة للمملكة.

وحينها قال السفير السعودي في بيروت وليد البخاري، في تغريدة: إن بلاده "ضبطت أكثر من 600 مليون حبة مخدرة من لبنان خلال 6 سنوات".

وسبق محاولةَ إدخال مخدرات من لبنان إحباطُ الهيئة العامة للجمارك السعودية محاولة تهريب أكثر من 1.3 مليون حبة كبتاغون قادمة في طرد "فراء" من تركيا، أواخر مارس الماضي.

وفي 23 يوليو الماضي، ضبطت السلطات السعودية أكثر من مليوني حبة كبتاغون كانت قادمة في "معجون الطماطم"، عبر ميناء "الحديثة" الحدودي من الأردن.

مكة المكرمة