السعودية.. إحباط تهريب مخدرات مُخبأة بأحشاء 6 مسافرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoYKPj

طرق مختلفة تهرّب بها المخدرات للسعودية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-08-2021 الساعة 18:56
- كيف خبأ المهربون المخدرات؟

بداخل أحشائهم، وكانت 244 كبسولة تحتوي جميعها على 2685 غراماً من "الكوكايين".

- ماذا قالت الجهات الأمنية عن طريقة التهريب هذه؟

أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال مثل هذه الممنوعات.

أعلنت الجمارك السعودية إحباط محاولات لتهريب كمية من مادة "الكوكايين" المخدرة، بلغت أكثر من 2.6 كيلوغرام، عُثر عليها مُخبأة داخل أحشاء 6 مسافرين قدموا إلى المملكة عبر المطار.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن الواقعة حدثت في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، الجمعة.

وبينت أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي، اشتبه المفتش الجمركي بـ6 من ركاب الرحلة، وبتطبيق معايير الاشتباه؛ وذلك بفحصهم عبر أنظمة فحص الأحشاء بالأشعة، تبينت إيجابية الفحص.

وأضاف أنه عُثر بداخل أحشاء المشتبه بهم على ما مجموعه 244 كبسولة تحتوي جميعها على 2685 غراماً من "الكوكايين".

وأكدت الهيئة في هذا الشأن أن أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال مثل هذه الممنوعات وغيرها إلى المملكة، ومن ذلك محاولة إدخال المخدرات بإخفائها داخل الأحشاء.

وأهابت الهيئة "بالجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية".

وأكدت أنها "تتولى من خلال هذه القنوات استقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ".

يُذكر أن الهيئة في ميناء جدة الإسلامي تمكنت، مطلع الأسبوع الحالي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت 1.6 مليون حبة كبتاجون، كانت مُخبأة في إرسالية عبارة عن "شاحنة" وردت إلى المملكة عبر الميناء.

وباستمرار تعلن سلطات المملكة إبطال عمليات تهريب مخدرات إلى البلاد، والقبض على مهربين ومتعاملين بتجارة المواد المخدرة في المملكة.

ومؤخراً، أعلنت المملكة العربية السعودية إحباط سلسلة عمليات تهريب مخدرات تستهدف المملكة ودول الخليج، قادمة من لبنان وغيره من الدول.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص الكبتاغون والأمفيتامين كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال" قادمة من لبنان، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود.

مكة المكرمة