السعودية.. إحباط تهريب 1.3 مليون حبة مخدرات بشحنة ألبسة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozDyDa

جرى إخفاء الحبوب داخل الملابس ثم أعيدت حياكتها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-03-2021 الساعة 19:20

كم حبة كبتاغون أُحبط إدخالها للمملكة؟

1.323.000 حبة.

كم حبة مخدرات ضبطتها السعودية منذ أبريل 2020؟

12.5 مليون حبة كبتاغون.

أعلنت الهيئة العامة للجمارك السعودية عن إحباط محاولة تهريب أكثر من 1.3 مليون حبة كبتاغون قادمة في شحنة ملابس من تركيا.

وأوضحت صحيفة "سبق"، يوم الاثنين، أن الجمارك السعودية في ميناء جدة، تمكنت من إحباط محاولة تهريب شحنة من حبوب الكبتاغون عددها 1.323.000 حبة، عثرت السلطات عليها مخبَّأة داخل إرسالية وردت إلى الجمارك.

ونقلت الصحيفة عن وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية في المملكة محمد النعيم، أن إرسالية "ملابس" وردت للجمارك عبارة عن "فراء"، كانت شُحنت من ميناء "إسكندرون" بتركيا. 

وعند الكشف عليها بأجهزة الفحص بالأشعة عُثر على هذه الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاغون، مخبّأة بطريقة فنية داخل تجاويف "الفراء"، حيث جرى إخفاء حبوب الكبتاغون داخلها ومن ثم إعيدت حياكتها.

وكشف النعيم أن عملية جرت، بعد إحباط محاولة التهريب، بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضبط مستقبِلي الكمية داخل المملكة، وتم ذلك بالفعل وجرى ضبط شخصين في هذه القضية.

وأكد المسؤول الأمني السعودي، أن جمارك المملكة "ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين ومكافحة التهريب بجميع أشكاله"، مشيراً إلى إحباط الجمارك منذ أبريل 2020 أكثر من 12.5 مليون حبة مشحونة من الميناء ذاته".

وفي 24 مارس الجاري، رصدت السلطات نشاطات لشبكات إجرامية تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى المملكة؛ ما أسفر عن كشف مخطط لتهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين المخدرة كانت مخبئة داخل شحنة إطارات بلغ إجمالي عددها 10 ملايين و984 ألف قرص مخدر.

وقبضت السلطات في ميناء جدة أيضاً على عناصر الشبكة، موضحةً أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية الأولية كافة بحقهم، وإحالتهم للنيابة العامة.

وباستمرار تعلن السلطات السعودية إحباط عمليات تهريب مخدرات إلى المملكة، عبر منافذ حدودية مختلفة.

مكة المكرمة