السعودية.. إلقاء القبض على شخص طعن 3 رجال أمن بالدمام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzXJ45

الشاب بادر بالاعتداء على رجال الأمن حينما حاولوا القبض عليه

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-06-2021 الساعة 18:05

ما حالة رجال الأمن؟

أحدهم بحالة خطيرة.

ألقت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية القبض على شخص أقدم على طعن ثلاثة رجال من الحراسات الأمنية في أحد المجمعات التجارية في مدينة الدمام.

وتداول شهود الواقعة فيديو للحادث، وقالوا إن الشاب هاجم عناصر حراسة ذلك المركز بعدما طلبوا من سيدة وابنتها إبراز تطبيق "توكلنا" على هاتفيهما، وهو ما تسبب بإصابة ثلاثة حراس ببعض الجروح.

ونقلت صحيفة "سبق" المحلية، يوم الاثنين، عن مصادر قولها إن "الواقعة بدأت حين حضرت أم وابنتها لإحدى بوابات المجمع التجاري، فطلب حارس الأمن منهما إبراز تطبيق توكلنا (المعني بالإجراءات الخاصة بكورونا) قبل الدخول، واكتشف رجل الأمن أن التطبيق بحاجة إلى تحديث، فطلب من الأم وابنتها الوقوف جانباً تجنباً لتعطيل المتسوقين، وذلك إلى حين تحديث التطبيق".

وأضافت المصادر أنه "بعد التحديث دخلت الأم وابنتها إلى المجمع، وبعد يومين، وتحديداً السبت الماضي، وصل شاب إلى البوابة ذاتها التي دخلت منها الأم وابنتها، وسأل عن رجل الأمن الذي قام بإيقافهما، وبعد ذلك استدرج الشاب رجل الأمن المعني وقام بالاعتداء عليه وضربه وهرب داخل المجمع".

وتابعت أنه "بعد متابعة الشاب من خلال كاميرات المراقبة في المجمع تم تحديد موقعه، فحاول عدد من رجال الأمن إيقافه، لكنه بادر إلى الاعتداء عليهم بالضرب والطعن بواسطة سكين كانت بحوزته؛ ما أسفر عن إصابة 3 من رجال الأمن، أحدهم في حالة خطيرة".

و"توكلنا" هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، وقد تم تطوير هذا التطبيق من قبل مركز المعلومات الوطني حيث يوفر كمية كبيرة من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في وقت مبكر بالكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في حال ظهور أعراض العدوى.

ولا يسمح للمواطنين أو المقيمين بالذهاب إلى مقار عملهم أو مراكز التسوق والترفيه في حال لم يحمّلوا التطبيق على هواتفهم وإبرازه عند الطلب.

مكة المكرمة