السعودية.. ارتفاع حالات كورونا وإيقاف الصلوات بالمساجد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJ2kYA

السعودية أعلنت تعافي 6 حالات سابقاً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-03-2020 الساعة 20:21

وقت التحديث:

الثلاثاء، 17-03-2020 الساعة 23:43

أعلنت السلطات السعودية، مساء الثلاثاء، تسجيل 38 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا المستجد"، كما تقرر تعليق إقامة صلوات الجماعة والجمعة، باستثناء الحرمين الشريفين.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، في بيان نشرته على حسابها بـ"تويتر"، أن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع إلى 171 حالة، في حين أعلنت السلطات السعودية، في وقت سابق، تعافي 6 حالات من الفيروس القاتل.

في سياق متصل، قررت هيئة كبار العلماء السعودية تعليق إقامة صلوات الجماعة والجمعة، بمساجد البلاد، باستثناء الحرمين الشريفين، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن هيئة كبار العلماء (أعلى هيئة دينية بالمملكة) "سوَّغت شرعاً إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان، ويُستثنى من ذلك الحرمان الشريفان".

وأوضحت الهيئة أن ذلك جاء بعد اطِّلاع الهيئة على "تقارير بشأن سرعة انتشار الفيروس، وأهمية وجود تدابير احترازية شاملة تشمل التجمعات التي تُعتبر السبب الرئيس في انتقال العدوى".

وقالت: "ستكون أبواب المساجد مغلقة مؤقتاً، في حين سيُرفع الأذان بالمساجد، ويقال فيه: صلُّوا في بيوتكم، على أن تُصلى الجمعة ظهراً 4 ركعات في البيوت".

من جانبه، قال إعلام سعودي محلي، بينه الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبق": إن "جلستي مجلس الوزراء التي يترأسهما الملك سلمان بن عبد العزيز لهذا الأسبوع والأسبوع القادم لن تنعقدا، تماشياً مع ما صدر من إجراءات احترازية ووقائية ضد كورونا".

وزاد انتشار الفيروس المميت بدول الخليج مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، أصاب "كورونا" أكثر من 197 ألفاً في 162 دولة وإقليماً، توفي منهم قرابة 8000 شخص، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

مكة المكرمة