السعودية.. استئناف عمل مركبات الأجرة عبر التطبيقات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/a78zdo

جاء ذلك لدعم منشآت القطاع الخاص بالمملكة

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 15:27

وافق العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، على استئناف عمل مركبات الأجرة العامة العاملة في المدن والمحافظات التي لا يطبق بها حظر تجول كلي لمواجهة فيروس كورونا المستجد في المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن فريق عمل متخصصاً ضم جهات عدة وضع ضوابط محددة ومقننة لذلك لضمان الأخذ بالاعتبار أعلى معايير السلامة حفاظاً على صحة الركاب والسائقين، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للنقل سوف تعلن هذه الضوابط.

كما وافق الملك سلمان بن عبد العزيز على استئناف عمل سائقي مركبات الأجرة مع تطبيقات توصيل الطلبات خلال فترة جائحة كورونا كحالة استثنائية وفق الاشتراطات والمتطلبات التي تضعها الجهات المعنية بتنظيم هذا النشاط حالياً، وسوف يعلن عنها.

وأكدت الوزارة أن ذلك جاء تقديراً لوضع منشآت القطاع الخاص التي تأثرت أعمالها بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنها منشآت قطاع الأجرة ولدعم العمل في تطبيقات توصيل الطلبات التي يعول عليها كثيراً في هذه الظروف خاصة بأوقات الذروة.

من جانب آخر صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حيي (الفيصلية، والفاضلية) في محافظة الأحساء، ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما، ومنع التجول فيهما على مدار 24 ساعة، وذلك اعتباراً من اليوم السبت وحتى إشعار آخر .

وقال المصدر لوكالة "واس" إنه يسمح لسكان الحيين المشار إليهما بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية؛ مثل (الرعاية الصحية، والتموين)، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

وأشار إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها تستمر خلال أوقات منع التجول في الحيين المعزولين صحياً، وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وصعدت السعودية من إجراءات مكافحة كورونا، حيث فرضت، الجمعة، حظر التجول في محافظتي صامطة والداير (جنوب غرب)؛ وذلك في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الداخلية في بيان لها تابعه "الخليج أونلاين" إنها فرضت منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في محافظتي صامطة والداير، ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما؛ وذلك اعتباراً من الساعة الثالثة عصراً من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر.

وبلغ عدد وفيات فيروس كورونا في المملكة حتى السبت، 87 حالة، فيما وصلت أعداد المصابين إلى 7142 حالة، شفي منهم 1049 حالة، وفق أرقام رسمية.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و248 ألفاً، توفي منهم أكثر من 154 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 571 ألفاً، بحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة. 

مكة المكرمة