السعودية.. اعتقال رجل أعمال لرشوته موظفاً بمبلغ فلكي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eZ4Z4M

اعتقل خلال الفترة الأخيرة العشرات من رجال الأعمال والأمراء بقضايا فساد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-11-2019 الساعة 09:30

اعتقلت السلطات السعودية رجل أعمال قالت إنه متهم برشوة موظف حكومي بمبلغ 75 مليون ريال سعودي.

وذكرت صحيفة "عكاظ"، اليوم الاثنين، أن النيابة العامة "أوقفت رجل أعمال متهماً في جريمة رشوة موظف حكومي بمبلغ 75 مليوناً لتمرير صفقة عقارات حرر لها شيكات بمبلغ 900 مليون ريال".

وأوضحت أن قرار النيابة العامة بالقبض على رجل الأعمال، الذي أوقف فور عودته من خارج المملكة في مطار جدة، "جاء بناءً على أمر قضائي ألزم المتهم بسداد مجموعة من الشيكات".

وأشارت إلى أن رجل الأعمال الموقوف "تواصل مع شخص وعده بإخراجه من التوقيف مقابل تقديم مبلغ مالي لموظف حكومي".

ولفتت إلى أن لائحة الاتهام تقول إن رجل الأعمال الموقوف "صاحب سوابق جنائية؛ تتمثل في رشاوى كاتب عدل واشتراك في تزوير، مما يشير إلى تأصل السلوك الإجرامي بداخله، واحترافه للجريمة، وتوافر النزعة الإجرامية فيه، وعدم ارتداعه من العقوبات الصادرة بحقه سابقاً".

ولم يتسنَّ لـ"الخليج أونلاين" معرفة صحة تلك الاتهامات الموجهة لرجل الأعمال المعتقل، لكن السلطات السعودية في العامين الأخيرين شنّت حملة اعتقالات طالت العشرات من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال، في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض، وذلك في إطار ما اعتبرته الحكومة حملة ضد الفساد.

وتعيش السعودية حالة من عدم الاستقرار المالي والاقتصادي، وانتشار الفساد، حيث جاء ترتيبها، حسب تصنيف منظمة الشفافية الدولية في تقريرها الجديد حول مؤشر الفساد في 180 دولة حول العالم لعام 2017، في المرتبة الـ49.

مكة المكرمة