السعودية: "الجواز الصحي" ليس بديلاً عن ارتداء الكمامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rw3j3o

السلطات تشدد على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-02-2021 الساعة 17:20
- متى دشنت السعودية "الجواز الصحي"؟

في 7 يناير 2021.

- كم عدد الذين حصلوا على اللقاح بالسعودية؟

780 ألفاً و667 جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن.

شددت السعودية، الأحد، على ضرورة تمسُّك سكانها بوضع الكمامة حتى بعد الحصول على "الجواز الصحي" عقب التطعيم بلقاح كورونا، وذلك حتى انتهاء الجائحة العالمية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية طلال الشلهوب، أنه يجب ارتداء الكمامة عند التوقف لرجال الأمن في نقاط التفتيش.

وطالب "الشلهوب"، في مؤتمر صحفي، بالإبلاغ عن مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من "كورونا".

وبيّن أن الأوضاع الصحية تخضع للمتابعة والتقييم، كاشفاً عن استعداد الوزارة لفرض إجراءات في أي منطقة أو محافظة يتم رصد التراخي فيها.

وفي 7 يناير الماضي، دشّنت السعودية جواز سفر صحياً لمن حصلوا على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

بدوره قال المتحدث باسم "الصحة السعودية"، محمد العبد العالي: إنه "لا صحة لانخفاض المناعة بعد التطعيم بلقاح كورونا"، مؤكداً أنها "معلومة مغلوطة لا تستند إلى أي أسس علمية".

وأوضح "العبد العالي"، أنه يتم إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا من "النوع ذاته للقاح المعطى في الجرعة الأولى"، ولفت إلى أن الأبحاث العلمية لم تصل إلى إمكانية تأكيد إعطاء جرعة ثانية من لقاح كورونا مختلفة عن نوع اللقاح في الجرعة الأولى.

وجدد تأكيده أن لقاحات كورونا "آمنة وفعالة"، داعياً الجميع إلى التسجيل لأخذ اللقاحات، "فهي السلاح الأقوى في مواجهة الجائحة".

وكشف عن حصيلة حملة التطعيم التي انطلقت بالمملكة في 17 ديسمبر الماضي، حيث وصل العدد إلى 780 ألفاً و667 جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن.

وأشار إلى أن الوزارة لا تزال ترصد ارتفاعاً أو تذبذباً بمعدل إصابات كورونا في بعض المناطق وكذلك الحالات الحرجة المصابة بالوباء، مشدداً على أن من الضروري الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة، فقد بلغت إصابات كورونا في السعودية؛ 377 ألفاً و383 حالة مؤكدة، من بينها 368 ألفاً و305 متعافين، إضافة إلى 6494 حالة وفاة.

مكة المكرمة