السعودية.. القبض على شبكة احتالت بمبلغ 9.3 ملايين دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAQpw5

امتهنت الشبكة جرائم احتيالية متعددة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-04-2021 الساعة 13:17

في أي المناطق نشطت الشبكة؟

مكة المكرمة وعسير والمنطقة الشرقية.

هل بين أعضاء الشبكة مواطنون؟

جميعهم من المقيمين.

تمكنت قوات الشرطة السعودية من القبض على شبكة إجرامية امتهنت النصب والاحتيال للاستيلاء على ملايين الريالات في مناطق مختلفة بالمملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، يوم الثلاثاء، قوله: إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال، أسفرت عن تمكن الجهة المختصة بشرطة المنطقة من تتبع مصادر عمليات مالية، وكشف شبكات إجرامية في مناطق مكة المكرمة وعسير والمنطقة الشرقية، مكونة من 24 مقيماً من الجنسية الباكستانية.

وأضاف أن أعمار المتهمين تتراوح بين العقدين الثالث والرابع، وقد امتهنوا ارتكاب جرائم احتيالية بذات النمط والسلوك الإجرامي، واستولوا من خلالها على مبالغ مالية تجاوزت 35 مليون ريال (9.33 ملايين دولار).

وأوضح أن طريقة الشبكة بالاحتيال تتمثل باستهداف المواطنين والمقيمين بإرسال رسائل نصية تتضمن ادعاءات وهمية؛ كالفوز بجوائز مالية أو طلب تحديث البيانات البنكية، وبعد إفصاحهم عنها وتزويد المحتالين بها يتم تنفيذ عمليات مالية.

وضبط بحوزة المقبوض عليهم 73 هاتفاً متنقلاً لتنفيذ جرائمهم، ومبالغ نقدية تقدر بـ 67.506 ريالات (18 ألف دولار)، وتم إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي 9 أبريل الجاري، ألقت السلطات السعودية القبض على 10 أشخاص مارسوا النصب الاحتيالي على عدد من الشركات والمؤسسات التجارية، وتم ضبط أكثر من مليون ريال (270 ألف دولار) نقداً بحوزتهم.

كما تم ضبط 155 جهاز نقاط بيع، و10478 غرام مجوهرات، و4 قطع أسلحة نارية من نوع رشاش ومسدس، واتخذت السلطات الإجراءات اللازمة، وأحالت الموقوفين إلى النيابة العامة.

مكة المكرمة