السعودية.. القبض على شخصين أساءا للنبي وزوجته عائشة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbkbnR

عقوبات كبيرة تنتظرهم

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-08-2021 الساعة 09:25

ما سبب التوجيهات بالقبض على من ظهرا بالفيديو؟

بسبب إساءتهما للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم وزوجته أم المؤمنين عائشة.

كم العقوبة التي تنتظرهما؟

السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال (799 ألف دولار).

أصدرت السلطات السعودية، أمس الخميس، أمراً بالقبض على شخصين أساءا للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم وزوجته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، فيما تنتظرهما عقوبة قد تصل إلى السجن 5 سنوات.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام أشخاص بتوجيه إساءات لـ"أم المؤمنين" عائشة، وهو ما أثار تفاعلاً شعبياً وحكومياً.

وعقب انتشار الفيديو نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، على لسان مصدر مسؤول فيها قوله إن النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، "أصدر أمراً بسرعة القبض على المذكورين استناداً للمادتين (15 و17) من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم".

وأشار إلى أن ذلك يأتي "بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والمساس بجانب المصطفى صلى الله عليه وسلم".

واعتبر أن "نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقاً لقرار معالي النائب العام رقم (1) وتاريخ 1 /1 /1442هـ"، مشيراً إلى أن عقوبتها تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال (799 ألف دولار).

وعبّر رواد موقع "تويتر" عن غضبهم من الفيديو عبر وسم #فيلكس_يتعدى_على_الرسول، حيث شهد الوسم تغريداً مكثفاً في السعودية تجاوز الـ 40 ألف تغريدة خلال وقت قصير.

وطالب المغردون بإنزال أقصى العقوبات على من ظهروا في الفيديو.

وقال أحد المغردين: "قلنا نمزح في أشياء معقولة لكن يوصل الموضوع التعدي على الرسول صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة لالالا!!!!!".

وغرّد آخر: "حسبنا الله ونعم الوكيل، هذا هو من جعل منه البعض منكم (مشهور) رغم سخافته وصغر عقله يستهزئ بعائشة رضي الله عنها".

وقال آخر: "كم حذرنا من إشهار الأغبياء، شخص بهذه العقلية كيف يصل لهذا العدد من المتابعين".

 

مكة المكرمة