السعودية.. القبض على عصابة سرقة توهم ضحاياها بـ"إعلانات وهمية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrVjw3

ألقت القبض عليهم بعد ملاحقة أمنية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-08-2021 الساعة 09:56
- ما هي التهم الموجهة لمن ألقي القبض عليهم؟

نشروا إعلانات "وهمية" على مواقع التواصل لبيع منتجات، واستدرجوا ضحاياهم واعتدوا عليهم.

- كم عدد من ألقي القبض عليهم؟

5 سعوديين ومقيم سوري.

أعلنت السلطات الأمنية السعودية القبض على ستة أشخاص نشروا إعلانات "وهمية" على مواقع التواصل الاجتماعي لبيع منتجات واستدراج ضحاياهم والاعتداء عليهم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، مساء الاثنين، قوله: إن "المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها أسفرت عن القبض على خمسة مواطنين ومقيم من الجنسية السورية، بين العقدين الثاني والرابع من العمر"، وذلك "لارتكابهم ثلاث جرائم بذات النمط والسلوك الإجرامي".

وتمثلت هذه الجرائم "في نشر إعلانات وهمية عبر منصات التواصل الاجتماعي لبيع منتجات بأسعار زهيدة، واستدراج ضحاياهم والتعدي عليهم وسلب ما بحوزتهم من أموال ومقتنيات، فيما ضبط بحوزتهم أوراق نقدية مزيفة، وتقدر قيمة المسروقات بمبلغ 16 ألف ريال (4266 دولاراً)".

وأوضح أنه قد تم "إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وكانت شرطة الرياض أعلنت، في الـ9 من الشهر الجاري، القبض على مواطنين ومقيمين بتهمة ارتكاب عدد من جرائم النصب والاحتيال عبر منصات إلكترونية.

وكشفت عن أنه قبض على ثلاثة مواطنين، وثلاثة مقيمين مصريين، ومقيم هندي، وآخر باكستاني، لارتكابهم 100 عملية نصب واحتيال تنتحل صفة هيئات مالية وحكومية، وتدار من خارج المملكة.

وأصدرت السعودية، في أبريل الماضي، نظام مكافحة الاحتيال المالي، الذي نص في أحد بنوده على أن "يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز 7 سنوات، وبغرامة مالية لا تزيد على 5 ملايين ريال (1.3 مليون دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استولى على مال للغير دون وجه حق، بارتكابه فعلاً أو أكثر ينطوي على استخدام أي من طرق الاحتيال، بما في ذلك الكذب، أو الخداع، أو الإيهام".

مكة المكرمة