السعودية.. القبض على مقيم بحوزته أكثر من 100 كلغ من مخدر "القات"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4drKNv

المتهم كان بحوزته (101.250) كلغ من مادة القات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 26-10-2021 الساعة 09:41

ما جنسية المقيم الذي في حوزته القات؟

باكستاني

ما أضرار مخدر القات؟

صنفته منظمة الصحة العالمية كعقار ضار من الممكن أن يتسبب في حالة خفيفة أو متوسطة من الإدمان

ألقت السلطات السعودية القبض على مقيم من الجنسية الباكستانية في منطقة مكة المكرمة، مساء أمس الاثنين؛ لحيازته أكثر من 100 كلغ من المخدرات. 

وذكر المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، في بيان، أن "المتابعة الأمنية لمكافحة المخدرات وتعقُّب مرتكبيها، أسفرت عن تمكُّن دوريات الأمن في محافظة القنفذة من القبض على مقيم من الجنسية الباكستانية".

وأضاف المتحدث: إن المتهم كان "بحوزته (101.250) كلغ، من مادة القات المخدر، مخبأة داخل شاحنة يقودها"، مشيراً إلى أن "الرجل في العقد الثالث من عمره، وأنه تم إيقافه واتُّخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى فرع النيابة العامة".

"القات" هو أحد النباتات المخدرة التي تنبت في شرق أفريقيا واليمن، وهو مُسبب لانعدام الشهية وحالة النشاط الزائد، صنفته منظمة الصحة العالمية كعقار ضار، من الممكن أن يتسبب في حالة خفيفة أو متوسطة من الإدمان.

وباستمرار تعلن سلطات المملكة إبطال عمليات تهريب مخدرات إلى البلاد، والقبض على مهربين ومتعاملين بتجارة المواد المخدرة في المملكة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص الكبتاغون والأمفيتامين كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال" قادمة من لبنان، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود، قادمة من لبنان وغيره من الدول.

مكة المكرمة