السعودية.. القبض على 5 أشخاص احتالوا بأكثر من 4.5 ملايين دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAbvVd

3 سعوديين وسوريان تم القبض عليهم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-11-2020 الساعة 22:45

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، القبض على 5 أشخاص، قالت إنهم نفذوا عمليات احتيال بأكثر من 17 مليون ريال (4.53 ملايين دولار).

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية، عن مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، قوله إن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على ثلاثة مواطنين ومخالفين اثنين لنظام الإقامة من الجنسية السورية، في العقدين الثاني والثالث من العمر.

وأضاف: إنهم "تورطوا في ادعاء أنهم منتسبون إلى مكاتب محاماة وباستطاعتهم استرداد المبالغ المتعثرة لدى شركات التداول (الفوركس)، وإعلانهم 96ذلك على روابط لتطبيقات إلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي ومطالبتهم بالحصول على البيانات السرية للحسابات البنكية لضحاياهم".

وأكد أن المتهمين تحصلوا من تلك العمليات الاحتيالية على أكثر من سبعة عشر مليون ريال، قاموا بتحويلها إلى خارج المملكة على حسابات تعود لكيانات تجارية يملكها مواطنون لحساب مستفيد من الجنسية السورية يقيم في الخارج.

وأفاد بأنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية كافة لإحالتهم إلى النيابة العامة.

وكانت وزارة التجارة السعودية أعلنت اليوم، أنها فتحت تحقيقاً في قضية احتيال مالي تورط فيها صاحب متجر إلكتروني استعان بمشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم إعلانات بيع حصل من خلالها على ملايين الريالات دون أن يسلم المنتجات للمشترين.

ومطلع نوفمبر الجاري، أدانت النيابة العامة السعودية مجموعة من الأشخاص بتهمة "غسل أموال وتستُّر تجاري"، وقضت بمصادرة أكثر من 100 مليون دولار.

مكة المكرمة