السعودية.. بروتوكول احترازي للحلاقة وتأمين طبي للمسافرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4daon7

من بين الشروط أن يكون الحجز مسبقاً لصالونات الحلاقة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-05-2021 الساعة 18:57

ما أبرز البروتوكولات الاحترازية لصالونات الحلاقة؟

استقبال الزبائن من خلال الحجز المسبق، ومنع الانتظار بالمحل.

ماذا بخصوص التأمين الصحي خارج المملكة؟

تم اعتماد منتج تأميني يغطي مخاطر الإصابة للسعوديين خلال السفر.

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، اليوم الأحد، بروتوكولات احترازية جديدة تتعلق بصالونات الحلاقة للرجال، في إطار مواجهة جائحة كورونا.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن البروتوكولات الصحية السعودية تضمنت أن يتم استقبال الزبائن من خلال الحجز المسبق، ومنع الانتظار داخل المحل، كما يجب تعطيل كراسي الانتظار، مع تنظيم فترات العمل وتوفير جداول مرنة للموظفين.

وشددت الوزارة السعودية على وجوب تقليل عدد الأشخاص في جميع الأوقات تنفيذاً للبروتوكولات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، والحد من التواصل وجهاً لوجه مع العملاء، ومنع حدوث أي تجمع داخل المحل، ومنع دخول المرافقين بوضع ملصقات توعوية للحد من زيادة عدد الأشخاص داخل المنشأة.

وطالبت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، العاملين بصالونات الحلاقة الرجالية بغسل اليدين بالصابون والماء الدافئ مدة لا تقل عن 40 ثانية بين كل عميل وآخر، أو تطهير الأيدي بالمعقم مدة لا تقل عن 20 ثانية في حال عدم توفر الماء والصابون، وإلغاء استخدام جهاز البصمة، واستبدال تحضير الموظفين بطرق أخرى.

تأمين للسفر

في موضوع متصل، أعلن مجلس الضمان الصحي في السعودية أنه تم اعتماد منتج تأميني يغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا للسعوديين خلال السفر بالتعاون مع البنك المركزي.

وقال المتحدث باسم مجلس الضمان، في مؤتمر صحفي، إن السفر سيكون متاحاً للمواطنين السعوديين الحاصلين على التطعيم من جرعتين أو جرعة واحدة بعد مرور مدة كافية، أو لمن أصيبوا وتعافوا منذ 6 أشهر، على أن تكون هذه الخدمة من التأمين متاحة لهم بشكل اختياري. 

وشدد المتحدث على أنه لتخفيف المخاطر في البلاد أُلزِم المواطنون ما دون 18 عاماً بهذا التأمين كإجراء إلزامي قبل السفر.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية، وفقاً لآخر الإحصاءات الرسمية، 425 ألفاً و442  إصابة، شفي منها 408 آلاف و676 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 7059 حالة.

مكة المكرمة