السعودية تبحث في أسباب سقوط جسم غريب بالطائف

الجسم سقط في منطقة غير مأهولة

الجسم سقط في منطقة غير مأهولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-09-2016 الساعة 14:52


باشرت فرق الدفاع المدني والجهات المختصة الأخرى بالمملكة العربية السعودية، السبت، البحث في سبب سقوط جسم ملتهب غريب في أحد الأودية القريبة من مركز "الوقبات" التابع لمحافظة ميسان جنوب شرقي الطائف، مساء الجمعة.

وتلقت الجهات المختصة بميسان بلاغاً من الأهالي يفيد بسماعهم صوتاً أشبه بالانفجار، وأنهم شاهدوا لهباً في السماء قبل سقوط جسم بين الجبال، قبل أن ينتشر النبأ على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر محلية إن الجسم الذي تم ضبطه أشبه بالأنبوب، وربما يكون الجسم الدافع لصاروخ، مبينة أنه تجزّأ لعدة قطع أثناء سقوطه؛ منها قطعة طالت مركبة مواطن، وأخرى طالت إحدى الصخور بالموقع، إضافة إلى قطعة ثالثة وجدت على مسافة قريبة.

وأبانت، وفقاً لصحيفة "سبق"، أن فرقاً من شعبة الأسلحة والمتفجرات موجودة بالموقع لمعاينة ذلك الجسم، حيث تعكف حالياً على تحليله لمعرفة نوعه ومصدره.

وبحسب اللواء الطيار الركن عبد اللطيف بن عبد الله بن فهد الشريم، قائد قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي، فإن "الجهات الأمنية والمختصة تبحث الموضوع للتحقق من ذلك الجسم، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في حال انتهاء عمليات التحقق"، مؤكداً أن "الجسم سقط في منطقة غير مأهولة، ولم يتسبب في أي أضرار ولا خسائر، ولله الحمد".

مكة المكرمة