السعودية تتوعد بغرامات باهظة على مخالفي القوانين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwMz7J

تصل قيمة الغرامات لأكثر من 13 ألف دولار بحق المؤسسات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-07-2021 الساعة 10:35

ما أسباب تطبيق الغرامات في السعودية؟

على المخالفين لقوانين العمل.

ما هي قيمة الغرامات؟

تصل لأكثر من 13 ألف دولار.

توعدت السلطات السعودية أرباب العمل بغرامات باهظة وإغلاق شركاتهم في حال مخالفتهم لقوانين العمل، ومن ضمنها بيع تأشيرات عمل أو توظيف عمال غير سعوديين من دون تصريح.

وتعتزم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وفق ما أكدت وسائل إعلامية محلية، أمس السبت، فرض غرامات تصل لأكثر من 13 ألف دولار بحق المؤسسات التي تضم أقل من 10 عمال أو أكثر، إذا قدمت معلومات غير صحيحة للحصول على مزايا وخدمات غير مستحقة.

وتتضمن العقوبات فرض غرامة تصل لخمسة آلاف دولار ضد المؤسسات التي يكون عدد عمالها أقل من 10 أو أكثر، في حال قامت ببيع تأشيرات عمل أو السمسرة فيها، وتوظيف عامل غير سعودي دون الحصول على تصريح عمل، أو إخطار بوابة أجير، أو تشغيل عامل دون الحصول على تصريح عمل مهني في المهن المقتصرة على السعوديين.

وتعتزم وزارة الموارد السعودية أيضاً تغريم المؤسسات التي تضم أكثر من 10 عمال لا يقومون بترتيب مرافق رعاية الأطفال بمبلغ 6.3 آلاف دولار، وأيضاً فرض غرامة مماثلة على المنشآت التي تضم 50 عاملة فأكثر في حال عدم إنشاء دار حضانة.

وتضررت السعودية بشدة العام الماضي مع تأثر القطاعات الاقتصادية غير النفطية من قيود مكافحة جائحة كورونا، والضغط على مصدر دخلها الرئيسي الناجم عن انخفاض أسعار النفط وتخفيضات إنتاج الخام.

مكة المكرمة