السعودية تحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات بالتعاون مع الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5d5Pyy

المخدرات كانت موجودة داخل شاحنة محملة بحبوب الذرة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-10-2021 الساعة 16:06

أين وجدت المخدرات؟

داخل شاحنة محملة بحبوب الذرة.

ما هي الكمية المضبوطة؟

(1,531,791) قرص إمفيتامين مخدر.

أعلنت السلطات السعودية المختصة، اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين مهربة إلى المملكة داخل شاحنة محملة بحبوب الذرة عبر منفذ "البطحاء" الحدودي مع الإمارات.

وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، في تصريح له، بأن إحباط عملية التهريب تمت بالتعاون مع الجانب الإماراتي، والتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ووفق خطة أمنية محكمة.

وقال النجيدي: "تم ضبط (1,531,791) قرص إمفيتامين مخدر، بحوزة شخصين، مواطن ومقيم سوري، بمدينة الرياض".

وأوضح النجيدي أنه تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق المقبوض عليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة

وشدد على أن رجال مكافحة المخدرات سيتصدون لكل من تسول له نفسه مخالفة أنظمة وتعليمات المملكة، التي تجرم تهريب وترويج وتعاطي المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها، مشيداً بالتعاون المشترك مع الجانب الأمني النظير بدولة الإمارات.

وباستمرار تعلن السلطات السعودية إبطال عمليات تهريب مخدرات إلى البلاد، والقبض على مهربين ومتعاملين بتجارة المواد المخدرة في المملكة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص الكبتاغون والإمفيتامين كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال" قادمة من لبنان، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود، قادمة من لبنان وغيرها من الدول.

مكة المكرمة