السعودية تحبط محاولة تهريب أكثر من 14 مليون حبة كبتاغون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NxENvJ

طرق مختلفة تهرب بها الحبوب المخدرة للسعودية

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-01-2021 الساعة 11:56

- كيف جرى تهريب الحبوب؟

كانت مُخبأةً داخل إرسالية خشب وردت للجمرك.

- كيف عثر على الحبوب؟

عبر أجهزة الفحص بالأشعة.

أحبطت الجمارك السعودية في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 14 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً داخل إرسالية وردت للجمرك.

وبحسب ما أوردت صحيفة "عكاظ" المحلية، مساء الجمعة، أوضح وكيل الهيئة للشؤون الأمنية محمد النعيم أنه وردت للجمرك إرسالية عبارة عن "ألواح خشبية"، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون.

وأضاف أن كمية الحبوب بلغت 14 مليوناً و445 ألفاً و335 حبة، كانت مُخبأةً بطريقة فنية داخل تجاويف الألواح الخشبية، مبيناً أنه جرى بعد ضبط الممنوعات اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد النعيم أن "المهربين يسعون بشتى الوسائل لابتكار طرق للتهريب لمحاولة إدخال مثل هذه الممنوعات وغيرها".

وأشار إلى أن "الجمارك السعودية تقف بالمرصاد عبر جميع منافذها البرية والجوية والبحرية وتبذل أقصى جهودها لكشف وإحباط أي محاولة من شأنها المساس بالوطن ومقدراته، وتواصل جهودها الأمنية لتحقيق أمن وحماية المجتمع الذي يُعد أحد أهم مرتكزات استراتيجيتها".

وبين أن الجمارك السعودية "تعمل في سبيل تحقيق ذلك على إحكام الرقابة الجمركية على حركة الواردات والصادرات والمسافرين، وذلك بالاستفادة من أحدث التقنيات الأمنية التي وفرتها الجمارك في جميع المنافذ".

وتعتبر السعودية سوقاً مهمة لمهربي المخدرات في الشرق الأوسط، حيث تعلن السلطات في المملكة باستمرار إحباط عمليات تهريب مخدرات عبر منافذ حدودية مختلفة. 

مكة المكرمة