السعودية تحبط محاولة جديدة لتهريب المخدرات وتتهم "حزب الله"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dqbwy

العملية كانت لتهريب 451.807 أقراص إمفيتامين إلى أراضي المملكة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-09-2021 الساعة 10:36

 

- كم عدد الحبوب التي ضبطت؟

أكثر من 451 ألف قرص إمفيتامين.

- من وراء عمليات تهريب المخدرات؟

السعودية تتهم حزب الله اللبناني.

أكدت وزارة الداخلية السعودية، مساء الأربعاء، أن أجهزتها الأمنية تمكنت من إحباط عملية تهريب مخدرات إلى داخل المملكة، موجهة اتهامها إلى "حزب الله" اللبناني بالوقوف خلف العملية.

وصرح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية العقيد طلال الشلهوب، في بيان قائلاً: "المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المخدرات إلى المملكة أسفرت عن إحباط محاولة إحدى شبكات إنتاج وتهريب المخدرات المرتبطة بحزب الله اللبناني".

وأضاف المتحدث الأمني أن العملية كانت لتهريب 451.807 أقراص إمفيتامين إلى أراضي المملكة، وذلك عن طريق الممر البحري من لبنان إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية، لافتاً إلى أن المواد كانت مخبأة داخل معدات ميكانيكية، وبالتنسيق مع الجهات النظيرة بجمهورية نيجيريا تم ضبطها قبل شحنها إلى دولة أخرى وإرسالها إلى المملكة.

وأشاد الشلهوب بما وصفه "التعاون الإيجابي للجهات النظيرة في جمهورية نيجيريا الاتحادية في متابعة وضبط المواد المخدرة"، كما أكد أن السعودية "مستمرة في متابعة النشاطات الإجرامية التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات، والتصدي لها وإحباطها، والقبض على المتورطين فيها".

يذكر أن السلطات السعودية أعلنت مرات عديدة خلال الفترة السابقة إحباط محاولات تهريب مواد مخدرة إلى أراضيها، كما تتهم بهذه العمليات حزب الله اللبناني.

وأعلنت الحكومة السعودية، في أبريل الماضي، كشفها أكثر من 5 ملايين من الحبوب المخدرة كانت مخبأة في شحنة رمان، كما أعلنت في شهر يونيو الماضي، ضبط أكثر من 14 مليون قرص أمفيتامين في شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

واتخذت حكومة المملكة، في أبريل الماضي، قراراً بحظر دخول المنتجات الزراعية من لبنان؛ بسبب ارتفاع محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة، وذلك لحين تقديم الحكومة اللبنانية الضمانات اللازمة لإيقاف تلك المحاولات.

مكة المكرمة