السعودية تحبط محاولتي تهريب أكثر من 8.3 ملايين حبة كبتاغون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xamW79

المخدرات كانت موجودة في براميل من مادة السيليكون

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-01-2022 الساعة 16:05

أين كشف عن محاولتي التهريب؟

بمنفذ ميناء جدة الإسلامي.

هل قبض على متهمين؟

نعم، 3 أشخاص.

أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية محاولتي تهريب أكثر من 8,3 ملايين حبة كبتاغون بمنفذ ميناء جدة الإسلامي، بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليتين وردتا إلى المملكة عبر المنفذ.

وأكدت الهيئة في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه في المحاولة الأولى وردت إرسالية "بصل" عبر الميناء، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية وذلك بالكشف عليها بالتقنيات الأمنية والوسائل الحية "الكلاب البوليسية" عُثر على 3,054,000 حبة كبتاغون مخبأة داخل الإرسالية، بحيث جرى إخفاء المضبوطات داخل ثمار "البصل".

وبينت أنه جرى في المحاولة الثانية إحباط تهريب 5,281,250 حبة كبتاغون، كانت مُخبأة في إرسالية عبارة عن براميل من مادة "السيليكون" وردت إلى المملكة عبر المنفذ.

وأشارت الهيئة إلى أنه بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 3 أشخاص.

وشددت على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة وصادراتها، وتقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، وذلك تحقيقاً لإحدى أبرز مهامها، المتمثلة في تحقيق أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات.

وأواخر ديسمبر الماضي، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية إحباط 6 محاولات لتهريب ما يزيد على 4,1 ملايين حبة كبتاغون، عُثِر عليها مخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وتعلن السعودية بين حينٍ وآخر إحباط عمليات تهريب ضخمة لممنوعات ومخدرات إلى المملكة عبر البحر والمنافذ البرية من دول الجوار، واعتقال مهربين.

وتفرض المملكة العربية السعودية عقوبات مشددة على من يروجون ويهربون المخدرات، قد تصل إلى الإعدام.

مكة المكرمة