السعودية تحدد موعد تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3odWPD

سيكون على القطاع الخاص تطبيق القرار إلزامياً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-06-2021 الساعة 18:44
- متى سيتم العمل بالقرار؟

الثلاثاء 15 يونيو الجاري، من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 مساءً، حتى يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021.

- ما سبب فرض القرار؟

الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص.

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، يوم الجمعة، موعد تطبيق القرار الوزاري القاضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس.

وقالت الوزارة إن القرار الذي سيفرض تطبيقه على جميع منشآت القطاع الخاص يبدأ من يوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري، من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 مساءً، حتى يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، قد أصدر قراراً وزارياً، أمس الخميس، يقضي بالموافقة على الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري، وإلزام منشآت القطاع الخاص بتتفيذ هذا القرار.

وتقول الوزارة إن القرار يأتي في إطار حرصها على الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، مشيرة إلى أنها تسعى لتوفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.

تجدر الإشارة إلى أنه مع حلول شهر يونيو تبدأ درجات الحرارة في دول الخليج بالارتفاع، يرافقها ارتفاع في درجات الرطوبة؛ وهو ما يُجهد العمال الذين يعملون في الأجواء المكشوفة.

مكة المكرمة