السعودية تحذِّر طلابها في أمريكا من نقاش السياسة والدين

حددت الملحقية 3 التزامات للمبتعثين السعوديين

حددت الملحقية 3 التزامات للمبتعثين السعوديين

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 13:07


حذّرت الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا، الطلاب والطالبات المبتعثين من الخوض في النقاشات السياسية والدينية، أو المشاركة في التصريحات الإعلامية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، الصادرة السبت، إن الملحقيّة طالبت المبتعثين، في تعميم عاجل على الطلاب والطالبات كافة، بعدم ارتياد الأماكن المشبوهة والمناطق غير الآمنة، وتوخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن التجمعات بأشكالها كافة.

وحدّدت الملحقية 3 التزامات للمبتعثين؛ وهي الانتباه للمستندات الرسمية والثبوتية عند القدوم إلى بلد الابتعاث، وتسديد غرامة المخالفات، وحضور جلسات المحاكم في التواريخ المحددة من جانب المحكمة.

اقرأ أيضاً :

كيف ردَّ مواطنو 6 دول منكوبة على منع ترامب دخولهم لأمريكا؟

وبحسب الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة، يبلغ عدد المبتعثين السعوديين نحو 80 ألف مبتعث، موزعين على 51 ولاية.

جدير بالذكر أنه منذ فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ارتفعت معدلات الجرائم ضد المصالح الإسلامية في الولايات المتحدة؛ بدافع الكراهية والإسلاموفوبيا.

وكان آخر فصول جرائم "الإسلاموفوبيا" في الثامن من ديسمبر/كانون الأول الماضي؛ عندما هدد سائق أجرة، النيابية الأمريكية المسلمة، إلهان عمر، بالاعتداء عليها، ونزع حجابها، وشتمها.

يذكر أن ترامب يؤيد سياسات معادية للإسلام والمسلمين، حيث اقترح حظر دخولهم إلى بلاده، كما عبّر حقوقيون عن مخاوفهم من أن يتعرض المسلمون لتمييز قانوني واجتماعي في ظل حكم ترامب للولايات المتحدة.

مكة المكرمة