السعودية تخصص 34 مساراً خاصاً للمعتمرين بصحن الكعبة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nZp9wX

الإجراءات الجديدة جاءت بسبب تصاعد الإصابات في المملكة مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-01-2022 الساعة 12:05
- ما أسباب الإجراءات الجديدة؟

تعزيز تطبيق التدابير للحد من تفشي العدوى.

- كم عدد الإصابات التي سجلتها السعودية الأربعاء؟

3 آلاف و45 إصابة و3 حالات وفاة جديدة، وهو الرقم الأكبر منذ 6 أشهر تقريباً.

خصصت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين 34 مساراً خاصاً للمعتمرين في صحن الكعبة؛ وذلك لتعزيز الالتزام بالتدابير الصحية التي أعادت السلطات فرضها للحد من تفشي الوباء.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مدير إدارة تخطيط الحشود في رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، أيمن فلمبان، أن الإجراءات الأخيرة تهدف لتعزيز الالتزام بالتدابير الصحية وتوفير مزيد من الوقاية لضيوف الرحمن.

وقال "فلمبان"، إن رئاسة شؤون الحرمين وضعت الخطط اللازمة لتفويج المعتمرين والمصلين في الأوقات المحددة.

وأكد التزام السلطات بتطبيق معايير الجودة والسلامة لقاصدي المسجد الحرام من داخل المملكة وخارجها عبر جملة من الإجراءات؛ بينها التباعد الجسدي وتخصيص المسارات.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتدابير والكمامات والتباعد للمعتمرين والمصلين، وأهمية التعاون مع الجهات المسؤولة عن رعاية زوار البيت الحرام.

وتفرض المملكة شروطاً صحية؛ بينها حصر الصلاة والعمرة لغير المحصنين ضد الفيروس التاجي، لكنها أعادت إلزامية بعض التدابير مع تصاعد الإصابات بالمتحور أوميكرون.

وشهدت الأيام الأخيرة تصاعداً كبيراً للإصابات في السعودية، وتوقع وزير الصحة فهد الجلاجل أن تتزايد معدلات الإصابة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وسجلت المملكة، أمس الأربعاء، 3 آلاف و45 إصابة و3 حالات وفاة جديدة، وهو الرقم الأكبر منذ 6 أشهر تقريباً.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 565.4482 حالة، فيما بلغ مجموع الوفيات 8.886 حالة، وبلغ مجموع المتعافين 543.553 حالة.

ودعت المملكة كافة السكان إلى تلقي أو استكمال جرعات اللقاح، كما شددت على ضرورة تلقي الجرعة المعززة لمن أتموا الفترة اللازمة للحصول عليها.

ووفقاً لوزارة الصحة السعودية فقد قدمت المملكة 50 مليوناً و473 ألفاً و865 جرعة لقاح حتى الآن من بدء حملة التطعيم، أواخر 2020.