السعودية تخفف الحظر الشامل عن عدة أحياء بالمدينة المنورة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aVrRvp

القرارات تعتمد على توصيات الجهات الصحية

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-05-2020 الساعة 16:48

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، تخفيف حظر التجول الشامل عن بعض أحياء المدينة المنورة واعتماد الحظر الجزئي فيها، وذلك في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها المملكة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مسؤول في وزارة الداخلية، قوله: "في ضوء توصيات الجهات الصحية، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية في أحياء (الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، جزء من الإسكان، بني خدرة) بالمدينة المنورة، وذلك اعتباراً من اليوم السبت".

وأضاف: إن القرار يشمل "السماح للسكان بالتجول، لقضاء احتياجاتهم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التي سبق الإعلان عنها".

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، مبينةً أنها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، وتهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقاً للمصلحة العامة.

ومددت المملكة منع التجول جزئياً بجميع مناطق المملكة منذ 26 أبريل الماضي وحتى 13 مايو الجاري، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، في حين رفعت الحظر الشامل عن عموم المملكة باستثناء أحياء من مكة والمدينة.

وفي وقت سابق رفعت السلطات الإجراءات الاحترازية المتضمنة للحظر الشامل عن أحياء كانت قد عُزلت في أبريل الماضي، بمحافظة الأحساء.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد أكثر من 35 ألفاً، مقابل 229 وفاة، في حين تماثل أكثر من 9 آلاف للشفاء، وفق الإحصائيات الرسمية.

 

 

مكة المكرمة