السعودية تدعو طلبتها لأخذ أولى جرعات لقاح كورونا خلال أسبوع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D39EWP

السعودية تأمل بتطعيم طلبتها قبيل بدء العام الدراسي الجديد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-08-2021 الساعة 21:11
- متى موعد الموعد النهائي لأخذ جرعة لقاح كورونا للطلبة؟

8 أغسطس الجاري.

- لماذا حددت السعودية هذا الموعد؟

لكون المدة الفاصلة بين الجرعتين هي ثلاثة أسابيع.

دعت السلطات السعودية جميع الطلبة والطالبات إلى تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد في غضون أسبوع من الآن، في إطار سعيها لتطعيم أكبر نسبة قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

وقالت وزارة الصحة السعودية، في تغريدة على حسابها بـ"تويتر"، مساء الاثنين، إن جميع الطلبة والطالبات مدعوون "لأخذ الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل 8 أغسطس".

وأوضحت أن "هذا الإجراء لكي يتمكن الطلبة من أخذ الجرعة الثانية قبل بداية الفصل الدراسي الأول"، مشيرة إلى أن المدة بين الجرعتين هي ثلاثة أسابيع.

وفي 24 يوليو الماضي، ذكرت وزارة الصحة أنه تم إعطاء أكثر من مليون جرعة لقاح كورونا في جميع مناطق المملكة.

ومطلع الشهر ذاته قالت وكالة "واس" الرسمية إن وزارتي الصحة والتعليم اتفقتا على بدء تنفيذ برنامج إضافي مشترك لتلقي 5 ملايين طالب وطالبة (ممن بلغت أعمارهم 12 عاماً فأكثر) للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن البرنامج سيشمل أيضاً من تبقى من المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية وطلاب وطالبات الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس، والمتدربين والمتدربات، والهيئة التدريبية والإدارية في مؤسسات التدريب في القطاعين العام والأهلي، الذين لم يأخذوا اللقاح حتى الآن.

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي استعداداً للعودة الحضورية لجميع طلاب التعليم العام والجامعي والتدريب التقني، مع استمرار التعليم المدمج إلكترونياً.

ووصلت حصيلة عملية التطعيم في السعودية، التي بدأت أواخر العام الماضي، إلى أكثر من 27 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا، عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم.

وتعتمد السعودية في عملية التحصين 4 لقاحات هي "فايزر - بيونتيك" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون"، إضافة إلى "موديرنا" الذي انضم مؤخراً للقائمة بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء بالمملكة.

مكة المكرمة