السعودية تدعو قاصديها لتسجيل بيانات التحصين إلكترونياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9B95p

يستثني القرار المواطنين السعوديين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-06-2021 الساعة 16:53
- كيف يستطيع المسافر تسجيل اللقاحات؟

عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

- ما اللقاحات المعتمدة في السعودية؟

فايزر، وأسترازينيكا، إضافة إلى لقاح "جونسون آند جونسون" ذي الجرعة الواحدة.

أكدت السلطات السعودية، االجمعة، ضرورة تسجيل المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين اللقاحات التي حصلوا عليها إلكترونياً.

ودعت المديرية العامة للجوازات بالمملكة جميع المسافرين القادمين إلى السعودية من غير المواطنين إلى "ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول".

ويشمل التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

وقالت إن ذلك يأتي "تماشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول".

في سياق متصل أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي توجيهاً لجميع شركات الطيران بشأن أهمية التأكد من أن المسافرين القادمين إلى السعودية من غير المواطنين ومرافقيهم قد أكملوا تسجيل بيانات التحصين قبل المغادرة.

ولا يستطيع مسافرون الدخول إلى المملكة في حال لم تتطابق مع اللقاحات المعتمدة؛ وهي: فايزر، وأسترازينيكا، إضافة إلى لقاح "جونسون آند جونسون" الأمريكي ذي الجرعة الواحدة.

وفي 20 مايو الماضي، قالت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية إنها أطلقت بوابة إلكترونية لشركات الطيران العاملة بالمملكة؛ لتسجيل بيانات التطعيم الخاصة بجميع الأجانب المسافرين إليها.

ووصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 470.723 حالة، بينهم 452.209 حالة تعافٍ، و7.635 حالة وفاة منذ بدء تفشي الفيروس، وفق أرقام وزارة الصحة السعودية.

مكة المكرمة