السعودية تسجل إصابات جديدة بمرض الكوليرا الفتاك

الرابط المختصرhttp://cli.re/Gwaapw
طفل يمني مصاب بوباء الكوليرا

طفل يمني مصاب بوباء الكوليرا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-07-2018 الساعة 13:31

عمت حالة من الخوف والريب بين أوساط السعوديين، بعدما كشفت مصادر رسمية سعودية، تسجيل 23 حالة جديدة مصابة بمرض الكوليرا الفتاك، بمحافظة سراة عبيدة التابعة لمنطقة عسير القريبة من اليمن.

وأكدت المصادر الرسمية في تصريحات لعدد من المواقع الإعلامية السعودية أن السلطات ستغلق مستشفى الفرشة العام بمحافظة سراة عبيدة أمام المراجعين، تمهيداً إلى جعله محجر صحي لعزل المصابين بالكوليرا بعد الاشتباه بوجود العديد من الإصابات.

وقالت المصادر :"تم حصر 23حالة مصابة بالكوليرا، منهم 11 حالة مؤكدة،  و12 مشتبه بها".

وطالب أهالي مركز الفرشة بإيجاد حلول بديلة جراء إغلاق المستشفى، خاصةً أن المركز تكثر فيه الحوادث التي تحتاج إلى تدخل علاجي سريع، وبعض الحالات المرضية التي تحتاج إلى فحص دقيق أو تنويم.

وتعتبر هذه الحالات ليست الأولى التي يتم اكتشافها في السعودية، إذ أعلنت وزارة الصحة السعودية خلال العام الماضي تسجيل عدد من الحالات المصابة بالكوليرا في قطاع بني مالك بجازان.

وتقول وزارة الصحة السعودية إن المصابين بالكوليرا ليس سعوديين وكلهم يمنيين عبروا الحدود من اليمن، وتم تقديم الإجراءات التشخيصية والعلاجية والوقائية من قبل العاملين بصحة جازان.

وتجاوزت وفيات وباء الكوليرا في اليمن التي تشن كلاً من السعودية والإمارات حرباً عليها، 2300 حالة خلال أكثر من عام، بحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وذكرت المنظمة في الحساب الرسمي لمكتبها باليمن على موقع تويتر، أنه تم رصد 2311 وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، خلال 13 شهرا ماضية.

وأفادت المنظمة بأن إجمالي عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالوباء نفسه وصل إلى أكثر من مليون و118 ألف حالة، خلال الفترة ذاتها.

وكان العضو الديمقراطي بالكونغرس الأميركي رو خانا أرجع سبب ظهور وتفشي وباء الكوليرا والمجاعة في اليمن إلى السعودية تمنع وصول الأغذية والأدوية إلى المناطق المنكوبة.

 

مكة المكرمة