السعودية تسمح بدخول من تلقى جرعة لقاح واحدة داخل أراضيها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oyWmE

3 أيام حجراً مؤسسياً سيطبَّق على جميع القادمين

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-11-2021 الساعة 21:20
- ماذا سيطبَّق عليهم؟

إجراء الحجر الصحي المؤسسي لمدة 3 أيام.

- في أي إطار يأتي القرار السعودي؟

بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً.

أعلنت السعودية، مساء السبت، السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة، اعتباراً من السبت 4 ديسمبر المقبل.

وأكدت أن المسموح لهم بالدخول إلى البلاد ستطبَّق عليهم إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر في الداخلية السعودية، قوله: إن هذه الخطوة تأتي "بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورنا، ومدى استقرار الوضع الوبائي بعدد من الدول".

وأكد أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً.

وكانت المملكة أعلنت مساء الجمعة، تعليق القدوم المباشر مؤقتاً من بعض الدول، والذي يستلزم قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان: تقرر "تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، وليسوتو، ومملكة إسواتيني وإليها".

وتتزايد المخاوف بشأن متغير جديد لفيروس كورونا تمّ رصده في جنوب أفريقيا، بعدما أعلنت اكتشاف 22 حالة إصابة بالسلالة "B1529.1" في البلاد، فيما طلبت شركة "فايزر" أسبوعين لتحديد فعالية لقاحها ضد "المتحور الأفريقي".

وصنفت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة كإحدى "السلالات الخاضعة للمراقبة"، وقالت إن أقدم العينات الموثقة كانت من عدة دول في نوفمبر.

ويطلق على المتحور الجديد اسم "أوميكرون"، ويحمل سلالة جديدة من تحورات شديدة الخطورة والعدوى، وهو ما جعل عدداً من دول الخليج والعالم تطلق إنذارات الخطر حوله.

مكة المكرمة