السعودية تسمح لـمواطني 6 دول بدخول أراضيها مباشرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoJv7z

سيبدأ تطبيق القرار في الأول من ديسمبر القادم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-11-2021 الساعة 21:04

ما الدول الـ6 التي شملها القرار؟

إندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وفيتنام ، ومصر ، والهند.

ما سبب القرار السعودي؟

المتابعة المستمرة للوضع الوبائي داخلياً وخارجياً.

قررت السلطات السعودية السماح بالقدوم المباشر إليها من إندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وفيتنام، ومصر، والهند، دون حاجة إلى حجر صحي 14 يوماً.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، أنه بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول، تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من عدد من الدول.

وأضاف المصدر: "تلك الدول هي جمهورية إندونيسيا، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يوماً خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة".

وأوضح أن القرار سيكون ابتداء من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء الأول من ديسمبر القادم، على أن تُطبَّق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وشدد المصدر على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة، موضحاً أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً.

مكة المكرمة