السعودية تسمح للنساء بالحج "دون محرم" بشرط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3xDRY

سمحت السعودية لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة للمقيمين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-06-2021 الساعة 08:39

- ماذا قالت وزارة الحج والعمرة السعودية بخصوص حج المرأة؟

يحق للمرأة التسجيل للحج دون محرم "مع عصبة النساء".

- ماذا جاء في قرارات الوزارة بشأن حج هذا العام؟

إتاحة الحج للمقيمين ممن لم يسبق لهم الحج خلال السنوات الـ5 الأخيرة.

نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية، الاشتراطات الخاصة بتنظيم موسم الحج هذا العام، وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للعام الحالي، مجيزة للمرأة التسجيل دون محرم.

وشملت الآلية التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة السعودية الأحد، التسجيل عبر الرابط والمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، مع مراعاة أن تكون الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاماً، كما يشترط التحصين بأنواعه الثلاثة "محصن - محصن جرعة واحدة - محصن متعاف"، والخلو من الأمراض المزمنة.

وأتاحت وزارة الحج والعمرة، التسجيل للمقيمين من داخل المملكة والمواطنين ممن لم يسبق لهم الحج خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، مؤكدة أن تسجيل الرغبات بشكل فردي، ويحق للمرأة التسجيل دون محرم "مع عصبة النساء".

​وكانت السعودية أعلنت السبت، حصر أداء فريضة الحج هذا العام بالمواطنين والمقيمين فقط، مع السماح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل المملكة، في ظل تفشي وباء "كوفيد-19.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان أن القرارات التي اتخذتها تأتي "في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له".

مكة المكرمة