السعودية تشدد تدابيرها الوقائية بالمدينة المنورة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4kmkMz

ناشدت جميع سكان الأحياء الالتزام والتقيد بإجراءات العزل

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-04-2020 الساعة 17:27

قررت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، منع التجول والتنقل الكلي وعدم الخروج من المنازل في عدة أحياء بالمدينة المنورة؛ في إطار إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن قرار الداخلية يشمل أحياء "الشريبات، وبني ظفر، وقربان، والجمعة، وجزءاً من الإسكان، وبني خدرة"، ابتداءً من اليوم (10 أبريل) وحتى إشعار آخر.

وأوضحت أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ستتولى "إمداد المحتاجين بسلال غذائية ومواد تموينية، ومتابعة احتياجاتهم بشكل دوري"، في حين ستعمل وزارة الصحة على "توفير الأدوية والخدمات الطبية اللازمة لهم".

وتضمَّن قرار الداخلية "السماح لخدمات التوصيل المنزلي بالعمل خلال فترة منع التجول الكلي، مع مراعاة الاشتراطات الصحية اللازمة بإشراف إمارة المنطقة".

وناشدت الوزارة جميع سكان الأحياء المشار إليها الالتزام والتقيد بإجراءات العزل؛ "حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وتحقيقاً للمصلحة العامة".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد فرضت في 6 أبريل الجاري، حظر تجول كلياً، على مدار 24 ساعة، بعدد من المدن الرئيسة، في إجراء لمكافحة فيروس كورونا.

وشمل القرار العاصمة الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وجدة والطائف والقطيف والخبر، في حين مددت ساعات منع التجول الجزئي في معظم مدن المملكة التي لم يُفرض فيها حظر كلي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السعودية تسجيل 364 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليبلغ مجموع الإصابات 3651 حالة، بينها 2919 حالة نشطة، وفق وزارة الصحة.

كما تم تسجيل 19 حالة شفاء جديدة؛ ليبلغ إجمالي المتعافين 685 حالة، إلا أن المملكة كشفت عن تسجيل 3 وفيات جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 47 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى إعداد هذا الخبر (10 أبريل) أكثر من مليون و623 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى ما يزيد على 97 ألفاً، والمتعافين إلى أكثر من 366 ألف شخص.

مكة المكرمة