السعودية تضبط 2050 مخالفاً لتعليمات دخول المشاعر المقدسة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVM4eA

الأمن السعودي ضبط سابقاً 244 مخالفاً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 31-07-2020 الساعة 18:25

قالت السلطات السعودية المختصة، اليوم الجمعة، إنها ضبطت 2050 مخالفاً لتعليمات الدخول للمشاعر المقدسة؛ في إطار إجراءاتها الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات أمن الحج قوله إنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين للتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا المتعلقة بموسم حج هذا العام.

والثلاثاء الماضي، ضبط الأمن السعودي 244 شخصاً مخالفاً "حاولوا التسلل إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج"، وقبلها أعلن الأمن العام السعودي فرض عقوبة مالية على 16 شخصاً بتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف ريال (2.6 ألف دولار).

وكانت السلطات السعودية هددت باستخدام عقوبات مشددة على المقيمين تصل إلى الترحيل والمنع من دخول المملكة؛ لمن يدخل المشاعر المقدسة دون تصريح، بالإضافة إلى غرامة ماليةٍ قدرها 10 آلاف ريال.

واليوم الجمعة، أول أيام عيد الأضحى (10 ذي الحجة)، توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لأداء نُسك "رمي الجمرات" وأداء طواف الإفاضة بعد أن أدوا، أمس الخميس، ركن الحج الأعظم بالوقوف في صعيد عرفات.

وسمحت السعودية بإقامة مناسك الحج في ظل كورونا بأعداد محدودة لا تتجاوز عدة آلاف حاج من المقيمين على أراضيها، وألزمت من سيتاح لهم أداء الفريضة بشروط وتدابير صحية صارمة، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام الماضي.

يشار إلى أن حصيلة الإصابات الكلية بفيروس كورونا في السعودية بلغت 275 ألفاً و905 حالات؛ منها 235 ألفاً و658 متعافياً، إضافة إلى 2866 وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة