السعودية تعتزم السماح باصطحاب الحيوانات في النقل العام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNwmkW

طرحت شروطاً محددة لهذا الأمر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-08-2021 الساعة 12:21

ما أبرز الشروط لاصطحاب الحيوانات بوسائل النقل العام؟

وضعها في مستوعبات مخصصة للنقل.

هل أقر هذا المشروع؟

وضع ضمن مشروع لائحة حقوق والتزامات مستخدمي النقل.

تعتزم السلطات السعودية السماح للركاب باصطحاب حيواناتهم الأليفة صغيرة الحجم في جميع وسائل النقل العامة، شريطة وضعها في مستوعبات مخصصة للنقل.

وفي سياق مشروع لائحة حقوق والتزامات مستخدمي النقل، الذي طرحته الهيئة العامة للنقل مؤخراً، تضمن المشروع عدداً من الأحكام العامة وأحكاماً خاصة بكل وسيلة من وسائل النقل العام، والذي قالت إنه يهدف إلى حماية حقوق مستخدمي أنشطة النقل البري، والنقل البحري.

وأضافت أن ذلك يأتي من خلال "وضع حقوق لكافة المستفيدين بما يضمن عدم التمييز بين الركاب في الحق بالاستفادة من خدمات النقل المختلفة، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وذوي القدرة المحدودة على الحركة من استخدام أنشطة النقل، وإتاحة إعادة تخطيط الرحلة للمستفيد أو إعادة الحجز".

كما يهدف المشروع، وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، إلى "وضع التزامات على مستخدمي أنشطة النقل تشمل الالتزام بشروط الخدمة المقدمة، وقواعد آداب التصرف، وحيازة تذكرة سارية للاستفادة من الخدمة، والامتثال لمتطلبات السلامة".

ومن بين الشروط التي ستطرح "أن يُسمح للركاب من ذوي الإعاقة البصرية باصطحاب حيوانات الخدمة المعتمدة على متن الوسيلة، والسماح للركاب باصطحاب حيواناتهم الأليفة صغيرة الحجم شريطة وضعها في مستوعبات مخصصة للنقل".

وبعد موجة من الانفتاح العام في المملكة أصبحت في الآونة الأخيرة رؤية الحيوانات الأليفة مشهداً مألوفاً بشكل متزايد في العديد من المدن السعودية.

مكة المكرمة