السعودية تعتزم السماح للمرأة بقيادة مركبات النقل وسيارات الأجرة

منذ نحو 3 أعوام رفعت المملكة من وتيرة توطين بعض القطاعات

منذ نحو 3 أعوام رفعت المملكة من وتيرة توطين بعض القطاعات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-10-2017 الساعة 14:58


قال محافظ الهيئة العامة للنقل بالسعودية (حكومية)، رميح الرميح، الثلاثاء، إن الهيئة ستعمل على "تأنيث وتوطين النقل المدرسي والجامعي للطالبات والأطفال"؛ من خلال السماح للمرأة بقيادة سيارات الأجرة.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من إصدار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءاً من يونيو القادم، وفق الضوابط الشرعية.

وأكد الرميح، خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الرياض، على جهود الهيئة لزيادة التوطين في قطاع النقل ولجاهزيتها لقيادة المرأة في السعودية، ودعمها لتدخل في شركات توجيه المركبات (تطبيقات استدعاء سيارات الأجرة)، وزيادة عدد السعوديين العاملين في السوق.

اقرأ أيضاً :

شركات السيارات العالمية "تغازل" السعوديات بعد قرار "القيادة"

وفي مايو الماضي، قررت هيئة النقل العام بالمملكة توطين قطاع تأجير السيارات، وشركات توجيه المركبات (مثل شركتي "أوبر" و"كريم")، لتوفير 200 ألف فرصة عمل للسعوديين.

ومنذ نحو 3 أعوام، رفعت المملكة من وتيرة توطين العديد من القطاعات الاقتصادية، بهدف خفض نسب البطالة في صفوف المواطنين.

وكانت هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة في السعودية قد أعنلت، الأحد الماضي، حزمة برامج مشتركة مع القطاع العام والخاص وغير الربحي؛ شملت البرامج خدمة المجتمع، ومبادرة دعم وتمكين مراكز التجميل والعناية بالمرأة، بالإضافة إلى إطلاق مؤشر بيئة العمل، لدعم عمل المرأة وتنفذ تدريجياً خلال الفترة القادمة.

مكة المكرمة