السعودية تعتقل مسنَّة لانتقادها تركي آل الشيخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZz3Z3

المُسنَّة طالبت بوقف استقدام المغنين الإباحيين ونصب التماثيل في بلادها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-12-2019 الساعة 22:54

اعتقلت السلطات السعودية، مواطنة مُسنَّة في العقد الخامس من عمرها، بسبب انتقادها "هيئة الترفيه" ورئيسها تركي آل الشيخ، في حين وصف حساب "معتقلي الرأي" اعتقالها بأنه "تعسفي".

وقال بيان رسمي للشرطة نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الجمعة: إن "المتهمة موقوفة حالياً، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقها".

بدوره، أكد حساب "معتقلي الرأي"، المهتم بالحالة الحقوقية في السعودية، أن اعتقال المُسنَّة السعودية في القصيم جاء على خلفية تعبيرها عن رأيها في "هيئة الترفيه".

وقال الحساب في تغريدة له: إن "التعبير عن الرأي ليس جريمة، بل هو حق تكفله جميع القوانين الحقوقية، وبدورنا نطالب السلطات بالإفراج الفوري عنها وعن جميع معتقلي الرأي".

وأظهر مقطع فيديو يُعتقد أنه لصوت المرأة المعتقلة، وهي تخاطب رئيس "هيئة الترفيه"، وتطالبه بوقف استقدام المغنين الإباحيين ونصب التماثيل في السعودية.

وتواصل السلطات السعودية اعتقال وملاحقة أي منتقد لفعاليات "هيئة الترفيه"، التي يرى المحافظون أنها معادية لتراث وعادات البلاد المحافِظة، وملاحقة كل من ينتقد رئيس الهيئة تركي آل الشيخ.

وشهدت المملكة، خلال أكثر من عامين، اعتقال مئات من العلماء والنشطاء والحقوقيين، الذين حاولوا -فيما يبدو- التعبير عن رأيهم ومعارضة ما تشهده السعودية من تغييرات، وسط مطالبات حقوقية بالكشف عن مصيرهم وتوفير العدالة لهم.

مكة المكرمة