السعودية تعتقل وافداً مصرياً تناول الإفطار مع مواطنة

الرابط المختصرhttp://cli.re/Lq4AXG

مصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-09-2018 الساعة 21:00

ألقت الجهات الأمنية بالسعودية، اليوم الأحد، القبض على وافد مصري؛ لظهوره في مقطع فيديو مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة.

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أنه إشارة إلى المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي لوافد عربي، تم ضبط الوافد؛ لارتكابه عدة مخالفات، وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين.

وبيَّنت الوزارة أنه تم استدعاء صاحب المنشأة التي جرى تصوير مقطع الفيديو فيها؛ لعدم التزام منشأته بالضوابط المكانية لعمل المرأة؛ تمهيداً لإحالة القضية إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على عدم تهاون الوزارة في تطبيق الأنظمة بسوق العمل، داعياً عملاء الوزارة إلى الإبلاغ عن المخالفات.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لوافد مصري مع سيدة، يُعتقد أنها سعودية، يعملان في أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة، حيث ظهر الوافد وهو يتناول وجبة الإفطار مع الموظفة، في مخالفة صريحة للأنظمة؛ الأمر الذي لقي استهجاناً في الأوساط السعودية.

وتفاعل السعوديون مع الحادثة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مدشنين وسماً بعنوان "".

واعتبر العديد من السعوديين أن الفيديو المتداول يكشف عن وجود تحرش في مواقع العمل المختلطة، في حين يرى البعض أنَّ سَحب صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أدى إلى ظهور مخالفات.

مواطنون وفي تغريدات كثيرة، وجدوا الحدث فرصة لتأكيد ما يعتقدونه بأن الاختلاط بين الجنسين يؤدي إلى مشاكل لا إخلاقية.

لم يكن جميع السعوديين مع العقاب الذي ناله الوافد المصري، حيث استغرب مواطنون من تضخيم ما فعله الوافد.

 

 

مكة المكرمة