السعودية تعلن إحباط تهريب 30 مليون قرص مخدر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNjQ23

"مكافحة المخدرات": العملية جاءت وفق خطة أمنية محكمة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-12-2021 الساعة 17:18

أين تم ضبط المخدرات؟

بالميناء الجاف بمنطقة الرياض.

ما جنسيات من تم القبض عليهم؟

سعوديان ومقيمان من الجنسية السورية.

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية، اليوم الأربعاء، إحباط محاولة تهريب أكثر من (30) مليون قرص إمفيتامين مخدر إلى المملكة.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس": إن "المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات مهربي المخدرات، أسفرت عن إحباط مخطط إجرامي لتهريب 30.349.000 قرص إمفيتامين مخدر إلى المملكة".

وأوضح أن ذلك جاء وفق خطة أمنية محكمة، بمتابعة وتحديد شحنة المواد المخدرة داخل حاويات "هيل"، وضبطها بالميناء الجاف في منطقة الرياض، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وبيَّن أنه "تم القبض على مُستقبلي الشحنة، وهم 4 أشخاص، سعوديان ومقيمان من الجنسية السورية، حيث تم توقيفهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وتعلن السعودية بين فترة وأخرى، إحباط عمليات تهريب ضخمة لممنوعات ومخدرات إلى المملكة عبر البحر، والمنافذ البرية من دول الجوار واعتقال مهربين.

وكانت أبرز عمليات التهريب التي أعلنت المملكة إحباطها، عملية تهريب مخدرات وملايين من أقراص "الكبتاغون" و"الإمفيتامين"، كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال"، قادمة من لبنان، خلال الأشهر الماضية، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود، قادمة من لبنان وغيره من الدول.

مكة المكرمة