السعودية تعلن بدء عودة توريد لقاح كورونا للمملكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Vbp2Kn

الصحة السعودية قالت إنها ستبدأ بتقديم اللقاحات لمن حصلوا على الجرعة الأولى

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-02-2021 الساعة 18:35

ما الخطوة الأولى بعد عودة توريد اللقاحات؟

تقديم الجرعات لمن حصلوا على الجرعة الأولى.

متى أعلنت السعودية تأخر توريد اللقاح؟

في 21 يناير الماضي.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عن عودة توريد لقاح كورونا (كوفيد 19)، إلى المملكة، وعودة تقديم الجرعات.

وقالت الوزارة وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" المحلية، إن دفعات جديدة من لقاح كورونا وصلت إلى المملكة، داعية الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح إلى تحديد موعد جديد للحصول على الجرعة الثانية.

كما طالبت جميع المواطنين والمقيمين، إلى التسجيل عبر تطبيق "صحتي" للحصول على اللقاحات.

وكانت السلطات الصحية السعودية، أعلنت في 21 يناير الماضي، عن تأخير الجرعات الثانية للأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، ضمن حملة التطعيم التي بدأتها المملكة في منتصف ديسمبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة السعودية يومها، إنها ستعيد جدولة الجرعات الثانية بسبب "تأخر الشركة الصانعة في التوريد إلى المملكة وجميع دول العالم التي تصدر لها اللقاح".

وتستخدم السعودية في حملة التطعيم الوطنية لقاح "فايزر" الذي طورته الشركة الأمريكية بالتعاون مع شريكتها "بايونتك" الألمانية.

وفي منتصف يناير الماضي، قالت "فايزر" إنها ستؤخر شحنات اللقاح في الأسابيع الثلاثة إلى الأربعة المقبلة بسبب أشغال تجري في مصنعها الرئيسي في بلجيكا.

وسجلت السعودية خلال الـ24 ساعة الماضية، 322 إصابةً جديدة بكورونا، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 372 ألفاً و732 حالة، من بينها 2714 حالة نشطها، منها 459 حالة حرجة تتلقى العلاج.

كما ارتفعت حالات الشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 363 ألفاً و585 حالة بعد تسجيل 282 حالة تعافٍ، في الوقت الذي تم فيه تسجيل 4 حالات وفاة ليصل عدد الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 6433 وفاة.

مكة المكرمة