السعودية تعلن تقديم أكثر من 25 مليون جرعة لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jn5J3V

دعت الصحة السعودية المواطنين لسرعة تلقي اللقاحات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 10:56
 - كم عدد المراكز التي قدمت اللقاحات بالمملكة؟

أكثر من 587 موقعاً للتطعيم.

- ما الذي قد يعانيه من لم يتلقَّ التطعيم؟

الحرمان من دخول عدد من المنشآت المختلفة كمراكز التسوق والترفيه.

أعلنت وزارة الصحة السعودية تقديم أكثر من 25 مليون جرعة من لقاح كورونا في المملكة حتى الآن، في إطار سعي الدولة الخليجية لتطعيم 70% من سكانها للتحصين ضد الفيروس التاجي.

وقالت الوزارة على حسابها في "تويتر": "بفضل الله أكثر من (25,000,000) جرعة من لقاح كورونا (كوفيد-19) تم إعطاؤها حتى الآن عبر أكثر من (587) موقعاً للتطعيم في كافة مناطق المملكة".

ودعت الوزارة السعودية المواطنين والمقيمين إلى أخذ اللقاح والتسجيل عبر تطبيق "صحتي".

وشددت السعودية من إجراءاتها؛ في محاولة لتلقيح أكبر عدد من السكان، حيث كشفت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، عن المواقع والأماكن التي ليس بإمكان أحد دخولها دون تحصين ضد "كوفيد-19"، وذلك اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل.

ووفق بيان لها نشرته على موقعها، بينت الداخلية السعودية أنه وفقاً للاشتراطات المعتمدة من وزارة الصحة فإنه لا يمكن دخول هذه الأماكن دون تحصين، وهي الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية.

ويشمل الحظر أيضاً المناسبات الثقافية أو العلمية أو الاجتماعية أو الترفيهية، إضافة إلى المنشآت الحكومية أو الخاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، في 4 يوليو الجاري، أنَّ تلقي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" سيكون شرطاً لدخول جميع الأماكن العامة، وضمن ذلك المنشآت والأنشطة ووسائل النقل العام، وذلك اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 519.395 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 500.428 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 8.179 حالة.

مكة المكرمة