السعودية تعلن منع دخول غير المحصنين للمراكز التجارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpQyjq

الإعلان جاء في مؤتمر دوري حول مستجدات فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 16:53
- متى يبدأ قرار منع دخول المراكز التجارية لغير المُطعمين؟

ابتداء من الأول من أغسطس 2021.

- كم عدد المُطعمين في السعودية حتى الآن؟

نحو 14.5 مليون أخذوا جرعة لقاح كورونا منذ بدء عملية التحصين.

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، منع غير المحصنين بلقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد من دخول المراكز التجارية في المملكة، في أحدث خطواتها لتشجيع السكان على أخذ اللقاح.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة السعودية إنه لن يتم السماح بدخول غير المُطعمين للمراكز والمنشآت التجارية والمولات وجميع منافذ البيع ابتداء من الأول من أغسطس المقبل.

وأوضح المتحدث خلال الإيجاز الدوري المشترك حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أنه يشترط أن يكون المستهلك محصناً بجرعتين أو جرعة واحدة، أو محصناً متعافياً حسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

وأشار إلى أنه يستثنى من ذلك الفئات العمرية التي أعلنتها وزارة الصحة أو الحالات الصحية التي يتعذر معها أخذ لقاح كورونا.

في سياق متصل قال المتحدث باسم وزارة الصحة إن نحو 14.5 مليون شخص تم إعطاؤهم جرعة لقاح كورونا منذ بدء عملية التطعيم التي انطلقت في ديسمبر من العام الماضي.

وأوضح المتحدث خلال المؤتمر أن اللقاحات المعتمدة في السعودية هي "فايزر - بيونتيك" و"أكسفورد - أسترازينيكا"، فيما يتم قبول لقاحَي "موديرنا" و"جونسون آند جونسون" للمُطعمين في الخارج.

وأمس السبت، أعلنت السلطات السعودية قصر أداء مناسك الحج لهذا العام على مواطنيها والمقيمين، بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألفاً، مع اشتراط أخذ اللقاح للراغبين بالحج.

وبلغ عدد إصابات كورونا في السعودية 463 ألفاً و703 حالات مؤكدة، منها 446 ألفاً و960 متعافياً، إضافة إلى 7553 حالة وفاة، وفق آخر حصيلة رسمية معلنة.

مكة المكرمة